10:17 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    فالنتينا ماتفيينكو

    العاهل السعودي قد يزور روسيا مع نهاية العام الحالي 2017

    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    130451

    أعلنت رئيسة المجلس الاتحادي الروسي فالنتينا ماتفيينكو اليوم الأحد، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد يزور روسيا بحلول نهاية العام الجاري.

    موسكو — سبوتنيك.  وأضافت ماتفيينكو،  "كما تعلمون، دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الملك السعودي إلى القيام بزيارة رسمية لروسيا. وقال الملك إنه قبل الدعوة بامتنان… ربما سيحدث هذا العام، وكلا الجانبان شددا على أهمية أن يتم الترتيب لهذه الزيارة  بشكل جدي".

    ولفتت ماتفيينكو إلى أن "الملك سلمان أعطى تعليمات لحكومته للتحضير لجدول أعمال الزيارة".

    وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل، في وقت سابق من اليوم، رئيسة "مجلس الاتحاد" الروسي، وبحث معها العلاقات الثنائية، والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

    ويقوم وفد من مجلس الشيوخ الروسي برئاسة ماتفيينكو بزيارة للمملكة تستغرق ثلاثة أيام في الفترة من 15 إلى 17 أبريل لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في البلاد ومناقشة مجموعة واسعة من القضايا مثل مكافحة الإرهاب والتعاون الثنائي.

    وقالت رئيسة مجلس الاتحاد إن "المملكة العربية السعودية تعتبر من الدول الرئيسية في المنطقة" وشددت على أن التعاون المتعدد الجوانب بين الدولتين يلبي مصلحة الشعبين الروسي والسعودي ويخدم ضمان الاستقرار الإقليمي والعالمي.

    وأعربت ماتفيينكو في تصريحات صحفية سابقة لها اليوم عن تطلعها لمشاركة مجلس الشورى السعودي في أعمال الجمعية العامة  الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المزمع عقده في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، في تشرين الأول/أكتوبر القادم.

     

    انظر أيضا:

    ماتفيينكو: روسيا لن تدخل في سباق تسلح...لكنها ستعزز أمنها القومي
    ماتفيينكو: روسيا لا تسعى للهيمنة على الشرق الأوسط بل هدفها تطوير المنطقة
    ماتفيينكو: زيارة برلمانيين أتراك لسوريا ستكون جيدة
    الكلمات الدلالية:
    اخبار السعودية, اخبار روسيا, زيارة, فالنتينا ماتفيينكو, الملك سلمان, روسيا الاتحادية, السعودية, المملكة العربية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik