03:16 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مسلحو شمال القوقاز

    كشف محاولات تشكيل خلايا سرية مستقلة لتنفيذ أعمال إرهابية كبيرة في روسيا (فيديو)

    National Anti-Terrorism
    روسيا
    انسخ الرابط
    131361

    أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الأربعاء، كشف محاولات لتشكيل خلايا سرية مستقلة لتنفيذ أعمال إرهابية ذات صدى كبير .

    موسكو — سبوتنيك. وقال باتروشيف في اجتماع حول الوضع في شمال القوقاز "سجلت محاولات لتشكيل خلايا إرهابية سرية مستقلة لا تعتمد على خلايا إرهابية أخرى لتنفيذ أعمال إرهابية ذات صدى كبير".

    وأوضح باتروشيف، أن الإرهابيين الدوليين صعدوا محاولات التجنيد في شمال القوقاز، وقال في هذا الصدد: "يلحظ تنامي نشاط الإرهابيين الدوليين والتنظيمات المتطرفة للتجنيد والبروبوغاندا. الخطر الحقيقي يشكله تفعيل عصابات سرية يتم تمويلها في الغالب من الخارج".

    وأضاف باتروشيف "في شبكة الإنترنت العالمية يتم وبنشاط توزيع المواد التي تسعى للتحريض على الكراهية وزرع الفتنة، ولإذلال كرامة الإنسان، وكذلك لتبرير الإرهاب".

    وأشار باتروشيف، إلى أن الوضع في المنطقة "لا يزال متوترا"، كما يدل على ذلك "العدد الكبير من الجرائم الإرهابية والمتطرفة".

    كما أكد باتروشيف، أن هناك ما يقرب من 2700 من سكان شمال القوقاز يحاربون إلى جانب الإرهابيين في سوريا والعراق.

    وقال نيقولاي باتروشيف، ان قرابة 2.7 ألف من سكان شمال القوقاز يحاربون في صفوف الإرهابيين في سوريا والعراق، وتم الكشف عن 66 شخصا يعملون في التجنيد.

    وقال باتروشيف: "التهديد الرئيسي يتمثل بالمواطنين المتورطين في المنظمات الإرهابية الدولية. فحسب المعطيات هناك قرابة 2.7 من سكان الإقليم (شمال القوقاز) موجودون داخل الهياكل الإرهابية الناشطة في سوريا والعراق. وتم الكشف عن 66 شخصا كانوا يقومون بالتجنيد في صفوف تشكيلات مسلحة غير قانونية".

    انظر أيضا:

    تعزيز القوقاز بالمدفعية
    تصفية متزعم خلية "ولاية القوقاز" التابعة لـ"داعش" في داغستان
    إحباط عملية إرهابية والقبض على 49 مسلحا في شمال القوقاز خلال عام 2016
    الكلمات الدلالية:
    خلايا إرهابية, القوقاز, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik