13:13 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    منفذ تفجير سان بطرسبورغ

    قرار آخر بحق منفذ الهجوم الانتحاري في بطرسبورغ

    © Photo/ VK account of Akbarzhon Dzhalilov
    روسيا
    انسخ الرابط
    أحداث مدينة سان بطرسبورغ (72)
    133231

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية، إيرينا فولك، اليوم الجمعة، أن المحكمة الروسية ألغت قرار منح الجنسية الروسية لمنفذ الهجوم الانتحاري في سان بطرسبورغ، أكبرجون جليلوف.

    موسكو- سبوتنيك.  وقالت المتحدثة للصحفيين، اليوم: "على أساس قرار محكمة سمولينسكي في بطرسبورغ، حول تأكيد حقيقة قيام جليلوف بتقديم معلومات كاذبة عند تقدمه بطلب الحصول على الجنسية الروسية حيث يتم إلغاء القرار المتخذ حول منح الجنسية الروسية لمواطن قرغيزيا جليلوف ا.ك.".

    وتابعت قائلة: "هذا القرار بالتالي، يؤدي كذلك إلى إلغاء قرار منح الجنسية الروسية لابنه جليلوف، منفذ الهجوم الإرهابي في بطرسبورغ، يوم 3 أبريل من العام 2017".

    وكانت تفجيرات قد هزت مترو مدينة سان بطرسبورغ الروسية، مطلع نيسان/ أبريل الجاري، سببت بوقوع 14 ضحية من المواطنين وإصابة 50 آخرين. هذا وفتح مكتب التحقيق الفدرالي الروسي قضية جنائية وفقا لمادة "عمل إرهابي". ووفقا لمكتب التحقيق- منفذ الانفجار في مترو سان بطرسبورغ، هو من مواليد قيرغيزيا (1995)، أكبرجون جليلوف، وكان قد ترك قنبلة مبتكرة أخرى في محطة "بلوشاد فوستانيا"، ثم فجر نفسه في إحدى عربات قطار المترو.

    هذا وأصدرت المحاكم في موسكو وسان بطرسبورغ مذكرات اعتقال بحق 10 أشخاص، للاشتباه في تورطهم بتنفيذ تفجير سان بطرسبورغ الإرهابي، يوم 3 نيسان/ أبريل الحالي.

    الموضوع:
    أحداث مدينة سان بطرسبورغ (72)

    انظر أيضا:

    رئيس جهاز الأمن الروسي: كشفنا منظم هجوم مترو بطرسبورغ
    المشتبه به بتنظيم هجوم مترو سان بطرسبورغ يفجر مفاجأة في قاعة المحكمة
    المعتقل في قضية هجوم بطرسبورغ الإرهابي تخلى عن الجنسية القرغيزية 2013
    تسع حقائق عن منفذ هجوم بطرسبورغ لم يتكلم أحد عنها
    صحيفة: لهذا السبب لا يعلن أحد مسؤوليته عن "هجوم بطرسبورغ"
    الكلمات الدلالية:
    موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik