Widgets Magazine
18:25 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب

    سيناتور روسي: ترامب مازال يكرر أخطاء أسلافه

    © AP Photo / Carolyn Kaster
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60

    قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسي قسطنطين كوساتشيف إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أول 100 يوم من حكمه، مازال يكرر بل ويضاعف أخطاء أسلافه.

    وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها من الهجمات التركية على الأراضي السورية والعراقية، حيث أن هذه الهجمات لم يتم الموافقة عليها من قبل قوات التحالف، وأدت إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

    كما أعلنت الخارجية الأمريكية أن جميع العمليات العسكرية في العراق يجب أن تحترم السيادة العراقية، في حين أضافت أن الولايات المتحدة تدرك التهديد الذي يشكله حزب العمال الكردستاني لتركيا.

    وكتب كوساتشيف على صفحته في "الفيسبوك"، معلقا على تصريحات السلطات الأمريكية بشأن الهجمات التركية على الأراضي السورية والعراقية "الأمريكيون يأخذون في الاعتبار جميع التهديدات، حيث يقومون بضرب كل من يخالف سياستهم، وهل يحترم الأمريكيون سيادة دول أخرى غير سيادة دولتهم فقط؟ ماذا بشأن السيادة السورية والأفغانية والليبية واليوغسلافية مسبقا؟".

    وأضاف "كان من الجيد أن إدارة ترامب نأت بنفسها عن الأخطاء المتركبة من الإدارات السابقة، ولكن في الواقع إنها تعيد أخطاء أسلافها، بل وتضاعفها، وليس ما لدي قوله أكثر عن أول 100 يوم من حكم ترامب".

    وفي وقت سابق، أعلن الجيش التركي القضاء على نحو 70 مسلحا في الغارات الجوية التي شنتها المقاتلات التركية، على جبل سنجار شمالي العراق وجبل قره تشوك شمالي سوريا.

    وكانت هيئة الأركان العامة للجيش التركي أعلنت أن طيرانها الحربي شن غارات جوية على مواقع "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق وشمال شرقي سوريا، بهدف القضاء على معاقل تنظيم حزب العمال الكردستاني الذي يهدد أمن البلاد ووحدة أراضيها وسلامتها.

    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخطاء ترامب, كونستانتين كوساتشيف, الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik