06:39 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    المرشح للرئاسة الفرنسية  إيمانويل ماكرون

    الشرطة الفرنسية توقف مراسلة قناة "أر تي" الروسية في باريس

    © AFP 2017/ STRINGER
    روسيا
    انسخ الرابط
    256

    قالت قناة "أر تي" الروسية، بأن الشرطة الفرنسية قامت بتوقيف مراسلة القناة في باريس أثناء تغطيتها للاحتجاجات بالعاصمة الفرنسية عقب الإعلان عن نتائج الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية، مساء الأحد.

    وذكرت القناة: "قامت الشرطة بتوقيف مراسلتنا في باريس، شارلوت دوبينسكي، أثناء الاحتجاجات. وقد علمنا بذلك من حسابها على "تويتر" وإحدى رسائل الأس أم أس لزميلها. ولا يمكن الاتصال بها حاليا".د

    و شهدت العاصمة الفرنسية باريس احتجاجات في أعقاب إعلان نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم الأحد. وخرج فوضويون وأنصار الحركات المعادية للفاشية، مرددين هتافات ضد الفاشية والرأسمالية، تعبيرا عن مواقفهما المعارضة للمرشحين إيمانويل ماكرون ومارين لوبان.

    واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع في الدائرة العشرين في باريس بعد أن تعرض أفراد الشرطة للرشق بالقناني. وتجددت المواجهات في وقت متأخر من مساء الأحد بنفس المنطقة.    

    وكانت حركة المرشح الرئاسي الفرنسي ماكرون "إن مارش!"، اتهمت وكالة "سبوتنيك" وقناة "ار تي" بضلوعها في نشر معلومات حول وجود حساب خارجي لديه في أحد مصارف جزر باهاماس.

    وأعلنت رئيسة تحرير القناة التلفزيونية الروسية "آر تي" مارغريتا سيمونيان، اليوم الجمعة، أن وكالة "سبوتنيك" وقناة "آر تي" التلفزيونية سترفعان قضية بخصوص اتهامات حركة ماكرون ضدهما.    

     

    انظر أيضا:

    إيمانويل ماكرون رئيسا جديدا لفرنسا
    ماكرون يتقدم في انتخابات الرئاسة الفرنسية بنسبة 63 %
    ماكرون يتقدم على لوبان بـ 60 بالمئة من الأصوات
    وسائل إعلام تتهم أمريكيا داعما لترامب بفضح ماكرون
    "ماكرون الرئيس" سيحارب "داعش" دون الاعتراف بالأسد كشريك في هذه الحرب
    الكلمات الدلالية:
    صحفية أر تي, القبض على صحفية, القبض, إيمانويل ماكرون, فرنسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik