20:38 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الدرع الصاروخي الأمريكي

    10 سنوات تفصل بين روسيا والولايات المتحدة

    © East News/
    روسيا
    انسخ الرابط
    512922464

    كشف الخبير العسكري الروسي فيكتور بارانيتس لصحيفة روسية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت بحاجة إلى عشر سنوات للحاق بالتقنيات العسكرية الروسية.

    واعتبر بارانيتس أن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإعداد وتطوير العقيدة العسكرية الأمريكية الجديدة هو مؤشر ودليل واضح على التفوق العسكري الروسي  في السنوات الأخيرة، الأمر الذي عقد الأمور ودفع الولايات المتحدة الاعتراف أن العدو الأول والأخطر بالنسبة لأمريكا هو روسيا.

    وأضاف الخبير العسكري أن روسيا قامت بخطوات مميزة وجدية في سبيل تطوير قطاعاتها العسكرية المختلفة، وبالتالي فإن التهديدات الاستراتيجية الأمريكية الحالية قد أصبحت من الماضي وغير مجدية برأي الخبير العسكري لأن التطور العسكري الروسي سمح للروسي بالتفوق على الأمريكيين.

    وقال بارانيتس إن التركيز الأمريكي اليوم موجه نحو تطوير الصواريخ من خلال زيادة سرعتها واختراق سرعة الصوت بأشواط، لكن ما يحير الأمريكيين هو التطور الروسي في هذا المجال بشكل  سريع وغير مسبوق، حيث كشفت الصناعات الروسية حديثا عن صواريخ تضاهي سرعتها سرعة الصوت لأكثر من 10 أو 12 مرات، ما يجعل اعتراض الصواريخ الروسية مستحيلا.

    ولفت بارانيتس أن الحروب الحديثة أصبحت تعتمد على السرعة بكل شيء، بدءا من القيادة إلى إطلاق النار وتحضير المنظومات الدفاعية. وتحاول أمريكا اليوم تجاوز التفوق الروسي عبر تطوير العقيدة العسكرية والتقنيات العسكرية، لكن في المقابل روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي وستطور نفسها أيضا.

    وختم الخبير العسكري أن سباق التسلح بين روسيا والولايات المتحدة مستمر، واليوم روسيا تتفوق مبدئيا بصناعاتها التقنية في المجال الصاروخي ما يعطي الانطباع الأول أن هناك سنوات فاصلة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    من سينتصر في حال نشوب حرب...روسيا أم أمريكا أم الصين
    الحرب الباردة المزمعة مع روسيا في نظر أمريكا تهديد أمني حقيقي
    أمريكا تعد سيناريو للحرب مع روسيا والصين
    روسيا تتقدم على أمريكا في مجال دراسة الأجسام الأسرع من الصوت
    اذا كانت أمريكا ألقت "أم القنابل" روسيا تمتلك "أب القنابل"...تلك مميزاتها
    السفير السوري يرحب بهذا القرار الذي اتخذته روسيا ضد أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    التسلح, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik