08:57 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الصواريخ الباليستية العابرة للقارات يارس خلال تواجدها فى المنطقى العسكرية الوسطي فى تدريبات العرض العسكري بمناسبة الذكري 71 للإنتصار فى الحرب الوطنية العظمي.

    بوتين: قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية تزود بأنظمة "يارس" بنسبة 72 بالمئة

    © Sputnik. Vladimir Astapkovich
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 78061

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، تزود بأنظمة صواريخ "يارس" وفق مخطط موضوع، والتي يمكن إطلاقها من منصات متنقلة ومن منصات ثابتة تحت الأرض، وأنه بحلول نهاية العام الجاري ستصل نسبة تجهيز القوات بهذه الأنظمة إلى 72 بالمئة.

    سوتشي — سبوتنيك. وقال الرئيس الروسي خلال اجتماع مع قادة الجيش ومجمع صناعة الدفاع، اليوم: "تنتقل القوات الصاروخية الاستراتيجية بشكل تدريجي للتزود بمنظومات صواريخ "يارس" المتنقلة وعلى منصات ثابتة تحت الأرض تطلق من صوامع، وتبلغ حصة هذه الأنظمة الحديثة في قوات الصواريخ الحديثة — 62 بالمئة، وبحلول نهاية عام 2017 ستصل إلى 72 بالمئة".

    ودعا الرئيس الروسي المشاركين في الاجتماع للحفاظ على وتيرة إعادة التسليح الحالية وضمان استمرارية الأنشطة في إطار برنامج التسليح الحكومي القائم.

    والجدير بالذكر أن تسليح قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية بصواريخ "يارس"، سيزيد من قدرة الصواريخ الروسية الضاربة على تجاوز منظومات الدرع الصاروخية المعادية.

    ومن المخطط أن تحل صواريخ "أر أس — 24" (يارس)، التي يبلغ مداها 10 آلاف كيلومتر محل صواريخ "أر أس — 12 أم" "توبول" و "أر أس 18" "ستيليت"، علما بأن صاروخ "يارس" سيشكل في المستقبل نواة مجموعة الصواريخ التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، حتى منتصف القرن الحادي والعشرين.

    وتجدر الإشارة إلى أن الخبراء الروس المطلعين على قدرات صاروخ "يارس"، يؤكدون بأنه يستطيع الوصول إلى أهدافه، مجتازا أية شبكة مخصصة لاصطياد الصواريخ.

    وتملك قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية الآن نحو 400 قاذف لإطلاق الصواريخ البالستية بعيدة المدى، القادرة على الوصول إلى قارات بعيدة كالقارة الأمريكية.

    ولأن روسيا تعهدت بعدم زيادة عدد قواذف الصواريخ القادرة على حمل رؤوس نووية، فإنها تعزز قواتها النووية عن طريق تطوير القواذف الموجودة، ومن خلال تصميم الصواريخ الجديدة.

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    شاهد ولأول مرة... كيف تطلق روسيا صواريخ "يارس" المرعبة
    بالفيديو..."توبول" و"يارس" صواريخ روسية مرعبة تنشر بسرعة بعيدا عن أعين العدو
    شاهد...صواريخ "يارس" النووية الجبارة تعبر النهر لأول مرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الجيش الروسي, صاروخ يارس, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik