17:00 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكد إيغور ليفيتين، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو مستعدة لبناء حوار بناء مع واشنطن، وعلى هذا يعتمد حل النزاع السوري ومحاربة الإرهابي الدولي، مشيراً إلى أنه حان الوقت لاتخاذ قرا سواء بتعميق التوتر، أو البدء بتحسين العلاقات من أدنى مستوى وصلت إليه مؤخراً.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ليفيتين في مؤتمر "منتدى البلطيق" الذي عقد أمس السبت في لاتفيا: " وصل العالم إلى نقطة خطيرة. ووصل الوضع لتوتر العلاقات بين روسيا والغرب، وحل هذه المسألة تعتمد على الخبراء، لا يمكن حل جميع المشاكل لكن يجب الابتعاد عن حافة الهاوية خطوة خطوة".

    وأشار مساعد الرئيس الروسي إلى أن موسكو مستعدة لبناء حوار بناء مع الغرب، وأن من أولويات موسكو بناء حوار بناء مع واشنطن.

    وأضاف ليفيتين: " على هذا الحوار يعتمد حل النزاع في سوريا والشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب الدولي، وغيرها من المشاكل الراهنة. يجب الاختيار- أما تعميق التوتر أكثر أو البدء بالصعود من أدنى نقطة في العلاقات بين روسيا والغرب التي وصلنا إليها مؤخراً".

    وشهدت العلاقات الروسية الأمريكية مؤخراً توتراً بعد قيام الولايات المتحدة بضرب مطار الشعيرات في سوريا وهو ما اعتبرته موسكو خرقاً للسيادة السورية، كما قامت روسيا بالمقابل بوضع الفيتو على مشروع قرار غربي ينتقد دمشق بعد استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

    انظر أيضا:

    "G7" مستعدة لفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب أوكرانيا
    بالفيديو... كاميرا مراقبة ترصد "مادة غامضة" في روسيا
    قمة دول السبع: لم يتم حسم قضية العقوبات ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    منتدى البلطيق, مؤتمر, أخبار روسيا, أخبار العالم, تعاون, أمريكا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook