05:28 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    هاكرز

    بوتين: لا يمكن لأي "هاكرز" التأثير بشكل كبير على سير الحملة الانتخابية

    © Fotolia / Brian Jackson
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه لا يمكن لأي قراصنة إلكترونية أن يؤثروا جذريا على مسار أي حملة انتخابية.

    ستريلنا — سبوتنيك. وقال بوتين، اليوم الخميس، خلال اجتماع مع رؤساء الوكالات الدولية والروسية في إطار منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "أنا على قناعة تامة أنه لا يوجد أي قراصنة يمكنهم أن يؤثروا بشكل كبير على سير الحملة الانتخابية في بلد آخر. هذا لا يدخل عقول الناخبين ووعي الشعب، ولا لأي معلومات أن تدخل، ولن تؤثر على النتيجة النهائية".

    وأشار الرئيس بوتين إلى أن الهاكرز يمكن أن يكون في أي مكان، في أي بلد من بلدان العالم، مشددا على أن روسيا ليست متورطة في هجمات القراصنة على مستوى الدولة، "بل على العكس من ذلك، نحن نحاول محاربتها".

    وأوضح بهذا الخصوص "بالطبع، الخلفية العامة للعلاقات الدولية قد يكون لها دور في هذا الحالة أيضا، لأن الهاكرز هم أناس أحرار، مثل الفنانين، وعندما يكون مزاجهم جيد، يستيقظون من النوم صباحاً ويبدأون في رسم لوحات. شأنه شأن الهاكرز، هم (على سبيل المثال) استيقظوا اليوم من النوم وقرأوا شيئا عما يحدث في العلاقات الدولية، وإذا يوجد لهم شعور الوطنية، فإنهم يبدأون في المساهمة، كما هم يرون صحيحا، في محاربة أولئك الذين يتحدثون بسوء عن روسيا، وهذا وارد نظرياً".

    وخلص الرئيس الروسي إلى القول "أما على مستوى الدولة، لا نقوم بذلك أبداً، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، وهذا هو أهم شيء".

    الجدير بالذكر أن الاتهامات ضد "القراصنة الروس" بالتدخل المزعوم في العملية الانتخابية، تُسمع، بشكل دوري، من أفواه السياسيين الغربيين، الذين، مع ذلك، ليسوا في عجلة من أمرهم لتقديم أي دليل. وكانت تصريحات مماثلة قد جاءت، في وقت سابق، على وجه الخصوص، على لسان ممثلي الحزب الديمقراطي الأمريكي، الذي خسر حملة انتخابات الرئاسة، وأيضا رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون.

    ونفت روسيا مرارا تكرارا اتهامات الاستخبارات الأمريكية في محاولة التأثير على حملة الانتخابات في الولايات المتحدة، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد وصف هذه الاتهامات بأن لا أساس لها على الإطلاق.

     

    انظر أيضا:

    أخطر "هاكر" في العالم يرغب في التعاون مع روسيا
    هاكر عراقي يخترق خادم آمن ضمن موقع ترامب
    ألمانيا تسلم للولايات المتحدة "هاكر" متهم بدعم الحكومة السورية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, حملة انتخابية, هاكرز, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik