00:07 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البيلاروسي، اليوم الاثنين، إن "قرار عدد من الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر - هذا شأنهم".

    وأضاف "هذا شأنهم، وهذه علاقات ثنائية بين الدول. ونحن لا نتدخل في هذه القرارات، على الرغم من أن العالم يعتقد أن روسيا تقف وراء كل حادثة في العالم، ولكن أود أن أؤكد لكم إنها ليست كذلك".

    وأضاف وزير الخارجية الروسي: "نحن مقتنعون بأنه أي خلافات يمكن أن تحدث. نحن لم نفرح أبدا من الصعوبات التي تنشأ في العلاقات بين بلدان أخرى. نحن مهتمون في الحفاظ على علاقات طيبة مع الجميع، وخصوصا في المنطقة التي أهم شيء فيها الآن، هو تركيز جميع الجهود لمكافحة الخطر المشترك لجميع — خطر الإرهاب الدولي".

    ويأتي ذلك عقب إعلان 6  دول عربية، وهي مصر والسعودية والإمارات والبحرين، واليمن، إضافة إلى الحكومة الليبية المؤقتة، صباح اليوم، قطع علاقاتها مع دولة قطر، وإعلان قوات "التحالف العربي"، الذي تقوده السعودية، إنهاء مشاركة القوات المسلحة القطرية في العمليات العسكرية باليمن، وذلك اعتراضا على ما أسمته دعمها للجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشئون الداخلية.


     

    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, علاقات ثنائية, علاقات الدول, قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook