15:50 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فلاديمير جباروف، بأنه ينبغي على موسكو تشديد التدابير التقييدية الجوابية في جميع المجالات، في حال فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال جباروف، اليوم الثلاثاء، للصحفيين: "في حال تم اعتماد تدابير تقييدية ضد روسيا، يلزمنا تشديد العقوبات ضد الولايات المتحدة في جميع المجالات التي نتعاون فيها، بما في ذلك الاقتصادي والسياسي، والدفاعي، والثقافي".

    وأعرب جباروف عن أسفه أن "كامل عمل الكونغرس الأميركي موجه لتأزيم العلاقات مع روسيا".

    وأضاف جباروف أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يبني السياسة الخارجية للبلاد بصعوبة، حيث يخشى الاتهامات الدائمة بالتعاون مع روسيا، بالإضافة إلى ذلك سيقف عند خيارات صعبة إذا اتخذ كلا المجلسين في البرلمان الأميركي قرار توسيع العقوبات ضد موسكو.

    وتابع، قائلاً "الأميركيون يسعون إلى استعادة العالم الأحادي القطب، هذا النظام الذي يلائمهم وذلك بإطلاق كامل للصناعة الدفاعية من أجل تحسين اقتصادها".

    يذكر أن الولايات المتحدة فرضت، بتاريخ 21 آذار / مارس، عقوبات جديدة ضد ثماني شركات روسية، وفقا للقانون الأميركي، لهم علاقات بشأن عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل في سوريا وإيران وكوريا الشمالية، ومن بين الشركات "روس أبورن إكسبورت".

    بدورها أعلنت الخارجية الروسية أن العقوبات الأميركية الجديدة تتناقض مع التصريحات الأميركية حول أولوية محاربة الإرهاب وتقوض إمكانية آفاق التعاون لهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    الكلمات الدلالية:
    تدابير تقييدية, العقوبات الأمريكية على روسيا, جباروف, الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook