Widgets Magazine
00:42 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مقاتلة سو-30إم كا إيه

    الهند تستلم أكثر من 240 طائرة من نوع "سوخوي – 30 إم.كي.إي"

    © East News / Zheng Huansong
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت"، ألكسندر ميخييف، اليوم الأربعاء، أن عدد مقاتلات "سوخوي – 30 إم.كي.إي" التي قد تم تسليمها للهند قد زاد عن 240 طائرة، وذلك في إطار صفقة تقتضي بأن تقوم روسيا بتسليم 272 طائرة من الطراز المذكور للهند.

    لو بورجيه (فرنسا) — سبوتنيك. وقال ميخييف، خلال مشاركته في معرض "لو بورجيه"، اليوم، "يعتبر مشروع تصميم وإنتاج مقاتلة حديثة متعددة المهام وهي مقاتلة "سوخوي — 30 إم.كي.إي" أحد أكبر مشاريعنا المشتركة مع الهند في مجال المعدات الجوية. ولقد تسلمت الهند حتى الآن ما يزيد عن 240 طائرة".

    وكانت روسيا والهند قامتا في فترة سابقة، بالتوقيع على صفقة تقتضي بشراء وإنتاج مقاتلات "سوخوي — 30 إم.كي.إي" على أساس الترخيص.

    ويذكر أيضاً، أن شركة "روس أوبورون إكسبورت" تعد الشركة الحكومية الوحيدة في روسيا المسؤولة عن تصدير كافة المنتجات والخدمات والتكنولوجيات العسكرية وذات الاستخدام المزدوج. وتعمل هذه الشركة ضمن تنظيم شركة "روستيخ".

    وتم تأسيس هذه الشركة، يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2000. وأصبحت بعد ذلك إحدى كبريات الشركات التي تعمل في سوق الأسلحة، حيث تبلغ حصتها في مجال تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية نسبة تزيد عن 85 في المئة. وفي هذا الإطار تتعاون هذه الشركة مع ما يزيد عن 700 مصنع ومؤسسة في مجمع التصنيع الحربي الروسي، بالإضافة إلى أنه لدى روسيا علاقات تعاون في المجال العسكري التقتني مع ما يزيد عن 70 دولة من دول العالم.

    الكلمات الدلالية:
    سو-30إم كا إيه, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik