21:41 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوفد الروسي لمفاوضات أستانا، ألكسندر لافرينتيف، أن القوات الروسية قد تنتشر في مناطق التهدئة في سوريا خلال إسبوعين أو ثلاثة حال التوصل إلى اتفاق مع تركيا وإيران.

    وأبلغ المفاوض الروسي الصحفيين بعد سلسلة اجتماعات في أستانة، أن موسكو وأنقرة وطهران لم تتفق بعد على تفاصيل الخطة.

    وأكد، لافرينتيف، أن روسيا تعول على اعتماد وثيقة حول مركز تنسيق مشترك للحفاظ على الأمن في مناطق تخفيف التوتر يوم غد عقب مفاوضات أستانا.

    وقال للصحفيين اليوم الثلاثاء 4 يوليو/ تموز: "رغبة وسعي كافة الدول الضامنة لإنشاء مركز تنسيق مشترك لضمانا لأمن في مناطق تخفيف التوتر يعتبر أمرا هاما…أعتقد أنه سيكون بإمكاننا اعتماد هذه الوثيقة كذلك".

    وبالنسية للأزمة القطرية، أكد رئيس الوفد الروسي إلى مفاوضات أستانا، أن الأزمة حول قطر لم تؤثر بأي شكل على المفاوضات السورية، لأن الدوحة لا تشارك فيها. وقال لافرينتييف للصحفيين: "لا تؤثر بأي شكل مطلقا، وذلك لأن دول الخليج لا تشارك في أستانا أو الساحات الأخرى".

    انظر أيضا:

    دي ميستورا يجتمع مع وفد المعارضة السورية المسلحة في أستانا
    أهم نتائج "أستانا 5" بدء الدول الضامنة بالسيطرة على أربع مناطق آمنة في سوريا
    إجراءات أمنية مشددة تواكب محادثات "أستانا 5"
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة القطرية, مناطق تخفيف التصعيد, محادثات أستانا, أخبار روسيا, المفاوضات السورية, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, رئيس الوفد الروسي لمفاوضات أستانا ألكسندر لافرينتييف, أستانا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook