07:55 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية

    الدفاع الروسية: توقيع اتفاق تنظيم منطقة "تخفيف التصعيد" في الغوطة الشرقية

    © Sputnik . Natalia Seliverstov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قيادة القوات الروسية العاملة في سوريا، أبرمت بوساطة مصرية، اليوم السبت، 22 يوليو/تموز، اتفاق ضبط عمل منطقة "تخفيف التصعيد" في الغوطة الشرقية في ريف العاصمة السورية دمشق.

    وأشارت الوزارة الروسية، إلى أن الجانبين قررا بموجب الاتفاق المبرم تسيير أول قافلة إنسانية إلى المنطقة المذكورة وإخراج أول دفعة من المصابين والجرحى اعتبارا من الـ22 من يوليو/تموز الجاري.

    وورد في بيان وزارة الدفاع الروسية بهذا الصدد: "لقد رسم الاتفاق المبرم اليوم حدود منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية، وحددت مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة في الغوطة وصلاحياتها، كما رسمت خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين".

    وقالت الوزارة "أن هذه الوثائق تحدد حدود منطقة التهدئة، ومواقع نشر قوات السيطرة على التدمير، وسلطاتها، بالإضافة إلى طرق توصيل المساعدات الإنسانية والمرور الواضح للسكان". وذكرت أنه سيتم التخطيط للقافلة الإنسانية الأولى في منطقة التهدئة وإخلاء الجرحى في الأيام القادمة.

    انظر أيضا:

    خبراء من روسيا وأمريكا وإسرائيل يبحثون الوضع حول مناطق تخفيف التصعيد في سوريا
    كازاخستان ترحب بالاتفاق الروسي الأمريكي بشأن مناطق تخفيف التصعيد في سوريا
    روسيا وتركيا وإيران ينجزون الوثائق الخاصة بحدود مناطق تخفيف التصعيد في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار أمريكا, أخبار مصر, أخبار روسيا, أخبار سوريا, جرحى, قافلة مساعدات, مناطق تخفيف التصعيد, الأزمة السورية, الحكومة المصرية, الحكومة السورية, البيت الأبيض, الكرملين, وزارة الدفاع الروسية, أمريكا, الغوطة الشرقية, سوريا, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik