09:47 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (71)
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو لم تسمع من واشنطن أي تصريحات رسمية حول العدد الدقيق أو التقريبي للدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في روسيا.

    موسكو — سبوتنيك.  وكتبت الناطقة في صفحتها على "فيسبوك": "لم نسمع من الزملاء الأمريكيين أي تصريحات رسمية عن العدد الدقيق أو التقريبي لموظفي الهيئة الدبلوماسية والقنصلية الأمريكية على أراضي روسيا". وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق، أن التمثيل الدبلوماسي للولايات المتحدة في روسيا سيتم خفضه بمقدار 755 شخصا، ليتساوى مع عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الروسية في أمريكا، ويصبح 455 شخصا في كل بعثة.

    من جانبها اعتبرت الخارجية الأمريكية أن إجراءات موسكو هذه غير مبررة ووعدت بالرد عليها.

    وأعلنت الخارجية الروسية، في بيان لها يوم 28 تموز/ يوليو الماضي، أن روسيا تقترح على أمريكا تحديد عدد دبلوماسيها في موسكو بعدد مساوي لعدد الدبلوماسيين الروس في أمريكا قبل 1 أيلول/ سبتمبر، مشيرة إلى أن موسكو تحتفظ لنفسها بحق الرد والتعامل بالمثل فيما يتعلق بعقوبات أمريكا ضدها، مؤكدة أن الرد سيؤثر على المصالح الأمريكية.

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (71)

    انظر أيضا:

    السفارة الأمريكية في روسيا لم ترفع عدد الطلبات المرفوضة للحصول على تأشيرات
    موسكو ترد على مزاعم السفارة الأمريكية وتعتبرها استفزازا
    السفارة الأمريكية في موسكو: منع دخول موظفينا لمنشأة "دبلوماسية"
    السفارة الروسية بواشنطن: العقوبات الأمريكية لا يمكن أن تحسن العلاقات
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, طرد الدبلوماسيين, السفارة الأمريكية بموسكو, وزارة الخارجية الروسية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook