Widgets Magazine
12:46 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قمر صناعي

    إطلاق أول قمر اصطناعي روسي مصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

    © REUTERS / Kyodo
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت جامعة تومسك الروسية، اليوم الإثنين، أن رجلي الفضاء الروسيين، فيودور يورتشيخين وسيرغي ريازانسكي، سيقومان، يوم 17 آب/ أغسطس، بإطلاق أول قمر اصطناعي مصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك خلال خروجهما إلى الفضاء المفتوح.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان نشر على موقع الجامعة "من المخطط مباشرة إطلاق القمر الاصطناعي، يوم 17 آب/ أغسطس، خلال خروج الطاقم الروسي إلى الفضاء الخارجي، وسيقوم بإطلاقه رجلا الفضاء فيودور يور تشيخين وسيرغي ريازانسكي.

    ويذكر أن القمر الاصطناعي "توكسك-120- تي بي أو" تم إيصاله إلى محطة الفضاء الدولية يوم 2 نيسان/ أبريل 2016، بواسطة شاحنة "بروغرس إم إس-02"، حيث بدأ الطاقم الروسي في المحطة باختبار جهوزيته وشحن مدخراته من المعدات الموجودة على المحطة تحضيرا لإنجاز عملية الإطلاق في 17 آب/ أغسطس عام 2017.

    ويذكر أنه بعد تنفيذ علمية الإطلاق، سيمضي هذا القمر الاصطناعي الصغير في الفضاء المفتوح مدة ما بين 4 و 6 أشهر، وسيقوم بإرسال رسائل صوتية إلى كوكبنا الأرض ومعلومات القياس عن بعد عن عمل جميع أنظمة القمر، حيث ستساعد تلك المعلومات الخبراء الروس في بناء مركبات الفضاء المستقبلية.

    ويذكر أن "توكسك-120- تي بي أو" هو أول جهاز فضاء روسي مصنوع باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وينتمي إلى فئة أقمار "نانو" الاصطناعية ذات أبعاد 30 في 11 و11 سم، وتم إنشاء هذا القمر لاختبار التكنولوجيات الجديدة في مجال علم المواد الفضائية.

    انظر أيضا:

    إطلاق أول قمر صناعي بلغاري للاتصالات
    الصين تخطط لإطلاق قمر صناعي إلى القمر نهاية هذا العام
    سبيس إكس تطلق أول قمر صناعي للجيش الأمريكي
    الصين تطلق أول قمر صناعي "كمي" في العالم
    الكلمات الدلالية:
    قمر اصطناعي, طابعة ثلاثية الأبعاد, قمر صناعي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik