Widgets Magazine
04:20 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    لافروف ونظيره الصيني

    لافروف يؤكد لنظيره الصيني عدم جواز الحل العسكري في شبه الجزيرة الكورية

    © Sputnik . Ilya Pitalev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    ناقش وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء، 15 أغسطس/أب، مع نظيره الصيني، وانج يي، الوضع حول شبه الجزيرة الكورية.

    وأعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافورف، أكد في مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني، وانغ يي، أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية قد يتأزم في حال قامت كوريا الجنوبية وأمريكا بتدريبات عسكرية مشتركة.

    وقالت الخارجية في بيان اليوم الثلاثاء، 15 أغسطس/أب: "سيرغي لافروف أعلن أنه في حال قامت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتدريبات عسكرية مشتركة، فإن الوضع في شبه الجزيرة الكورية سيتأزم".

    وأضاف البيان "الأساليب العسكرية غير مقبولة على الإطلاق لحل مشكلة كوريا الشمالية النووية، من الضروري التمسك بالإجراءات السياسية – الدبلوماسية والنهج السلمي لحل قضية شبه الجزيرة الكورية".

    وأشار البيان إلى أن، وانغ يي، شدد على ضرورة وقف الاستفزازات لتجنب "أزمة أغسطس" في المنطقة "المهمة الأولى حاليا تتمثل بالتوقف عن الاستفزازات المتبادلة والتصريحات بين أمريكا وكوريا الشمالية، وتخفيف من مستوى التوتر وتجنب "ازمة أغسطس".

     

    انظر أيضا:

    ترامب يعلن استعداده للرد على تهديدات كوريا الشمالية
    رئيس كوريا الجنوبية: سنمنع الحرب عن كوريا الشمالية بكل الطرق
    زعيم كوريا الشمالية يتسلم تقريرا من الجيش بشأن إطلاق صواريخ تجاه غوام
    ماتيس: إذا أطلقت كوريا الشمالية صاروخا على أمريكا فقد يتصاعد ذلك إلى حرب
    الكلمات الدلالية:
    الحل العسكري, مناورات عسكرية مشتركة, شبه الجزيرة الكورية, أخبار العالم, السلاح النووي, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الخارجية الصينية, الخارجية الروسية, البيت الأبيض, وزير الخارجية الصيني وانج يي, سيرغي لافروف, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik