14:35 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفادت وكالة أنباء سبوتنيك أن وزير خارجية الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، سيقوم خلال زيارته الى العاصمة الروسية موسكو التي تبدأ يوم غد الاثنين وتمتد لغاية 24 آب / أغسطس ببحث عدد من القضايا الدولية المهمة، من بينها الوضع في الشرق الأوسط، وحرب أوكرانيا والقوقاز.

    وقال وزير خارجية الفاتيكان: إنه يتوجه في زيارة إلى روسيا كي يناقش مسائل تتعلق بالنزاعات الدائرة في العديد من مناطق العالم بالإضافة إلى بحث العلاقات الثنائية، والتي تخص حياة الكنيسة الكاثوليكية، وذلك من أجل بذل كافة الجهود الممكنة لاستعادة العدل والسلام واحترام كرامة وحرمة كل إنسان.

    وأضاف الكاردينال بارولين أن العديد من النزاعات الدائرة في العالم، تثير قلقا كبيرا لدى الفاتيكان. وشدد الكاردينال على أهمية وضع حد للمعاناة المستمرة في سوريا، والعراق وبعض الدول الأخرى في المنطقة، الإضافة إلى المواضيع التي تثير قلق أوروبا بشكل كبير، بدءا من الحرب في أوكرانيا والقضايا التي تبقى دون تسوية في جنوب القوقاز".

    وبحسب برنامج الزيارة، الذي أعلنت عنه الفاتيكان، فإنه من المخطط عقد لقاء بين وزير خارجية الفاتيكان وكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية الفاتيكان يزور روسيا في 20 أغسطس
    بابا الفاتيكان: الله لا يملك عصا سحرية
    بابا الفاتيكان يناشد المشاركين في قمة "مجموعة العشرين"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook