03:08 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعربت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، اليوم الاثنين 4 سبتمبر/أيلول، عن استعداد بلادها لخلق كافة الظروف اللازمة، لإجراء حوار بين وفدي الكوريتين على هامش أعمال جمعية اتحاد البرلمانات المرتقب انعقادها في بطرسبورغ، في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

    وقالت ماتفيينكو، ردا على سؤال حول آفاق مشاركة البرلمان الروسي في حل أزمة شبه الجزيرة الكورية "نحن نعول على مشاركة وفدي كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في الجمعية الـ 137 لاتحاد البرلمانات في أكتوبر، ببطرسبورغ. وفقا لمعلوماتنا فقد أعرب كلا الوفدين عن عزمهما المشاركة في المنتدى… إننا مستعدون لتهيئة كافة الظروف اللازمة لحوار ثقة بناء على هامش الجمعية…بالطبع هذا ممكن فقط في حال توفر الإرادة السياسية لدى الأطراف".

    وكان وزير دفاع كوريا الجنوبية سونغ يونغ مو قال، في وقت سابق اليوم الاثنين، إن كوريا الشمالية نجحت في تصغير رأس نووية لحملها على صاروخ باليتسي.

    وأضاف، في كلمة له أمام نواب البرلمان، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس": نعتقد أن بيونغ يانغ نجحت في تصغير السلاح لحمله على صاروخ باليستي عابر للقارات.

    انظر أيضا:

    سيؤول: كوريا الشمالية نجحت في تصغير رأس نووية لحملها على صاروخ باليستي
    أزمة كوريا الشمالية لا تحل إلا بالوسائل الدبلوماسية والحوار
    طوكيو تدعو روسيا لتشديد الضغط على كوريا الشمالية
    رصد تحضيرات كوريا الشمالية لإطلاق صواريخ جديدة
    ويكليكس: سيتم الإطاحة بترامب إذا علق التجارة مع الصين بسبب كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أزمة الكوريتين, أخبار روسيا, أخبار كوريا الجنوبية, صاروخ باليستي, أخبار العالم, أخبار كوريا الشمالية, السلاح النووي, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الحكومة الروسية, رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook