00:37 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين أثناء لقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

    السفير الروسي بالأردن: سيكون لموسكو وعمان دور مساهم بتكوين وفد موحد للمعارضة السورية

    © Sputnik . Alexei Nikolsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعرب السفير الروسي لدى الأردن، بوريس بولوتين، عن اعتقاده بأن يكون لموسكو وعمان دورا مساهما في "تكوين وفد موحد للمعارضة السورية".

    عمان – سبوتنيك.  وقال بولوتين، في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك": "وبما يخص الأزمة السورية لدى البلدين مواقف متقاربة جداً، بما يخص الدعوة إلى الحل السياسي في سوريا، ومن ناحية أخرى العمل المشترك في مسارات مختلفة، نحن على يقين أنه لا بديل عن إيجاد حل سياسي في سوريا رغم كل الصعوبات، وثمة عمل مشترك يجمع روسيا والأردن في صيغة مختلفة بغية تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 وهو أساس إيجاد الحل السياسي في سورية".

    وأضاف السفير الروسي: "كما نعمل على استمرار المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة، لإيجاد حل سياسي. وباعتقادي فإنه سيكون في هذه المرحلة دور لروسيا والأردن في المساهمة بتكوين وفد موحد للمعارضة السورية".

    وأضح أن هناك تطابقا كبيرا في وجهات نظر موسكو وعمان موجود في الكثير من القضايا أهمها القضية المتعلقة بمحاربة الإرهاب والتطرف، مشددا على التقارب الشديد في مواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والعاهل الأردني، الملك عبد الله من توحيد الجهود الدولية لمواجهة هذا الخطر الذي يواجه المجتمع الدولي.

    وأكد بولوتين: "ستتم مناقشات الملفات الدولية وتلك المتعلقة بالمنطقة، وقبل كل شيء الأزمة السورية، وهناك تطابق كبير بين وجهات نظر البلدين في قضايا عديدة رئيسية وعلى رأسها القضية المتعلقة بمحاربة الإرهاب والتطرف، ومواقف فخامة الرئيس بوتين وجلالة الملك متقاربة جدا بما يخص موضوع توحيد الجهود الدولية لمواجهة هذا التحدي الذي يواجه المجتمع الدولي".

    انظر أيضا:

    ملك الأردن يبرز أهمية دور روسيا في حل الأزمة السورية
    بوتين يصادق على اتفاقية إعادة هيكلة ديون الأردن أمام روسيا
    روسيا تقترح على الأردن تحديث صواريخ "ستريلا"
    ملك الأردن يثمن دور روسيا في تسوية النزاع السوري
    بوتين يلتقي ملك الأردن وولي عهد أبوظبي في روسيا
    الأردن: التنسيق العسكري مع روسيا لتأمين حدود المملكة
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, حكومة, الإرهاب, معارضة, سوريا, مواقف, سياسي, حل, أخبار الأردن, أخبار روسيا, السفير الروسي, الملك عبدالله, سلطنة عمان, عمان, موسكو, روسيا, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik