13:05 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

    شويغو يدعو دي ميستورا للإسراع في زيادة المساعدات الإنسانية لسوريا

    Ministry of defence of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31

    قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 11 سبتمبر/أيلول، إن وزير الدفاع سيرغي شويغو بعث برسالة إلى المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا، طالبه فيها بالإسراع في زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

    وأضاف المتحدث في الوزارة، أن "الوثيقة تشير إلى أن القوات السورية وبمساعدة القوات الجوية الفضائية الروسية، حررت الجزء الأكبر من الأراضي السورية من الإرهابيين. وتمت تهيئة الظروف لإعادة الحياة السلمية. لكن، سيرغي شويغو يؤكد أن ليس كل السوريين يستطيعون العودة بسرعة إلى بيوتهم. الإرهابيون دمروا الكثير من البلدات السكنية".

    وجاء في الرسالة أن الجانب الروسي يواصل تقديم مساعدات إنسانية وطبية دون توقف، ويقوم بإزالة الألغام من الأراضي المحررة، ويقوم بحل عديد من المسائل المتعلقة بإعادة الحياة الطبيعية إلى سوريا، مشدداً على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل عودة مئات اللاجئين إلى بيوتهم.

     ونشر موقع وزارة الدفاع الروسية قائمة بالمناطق السكنية التي تحتاج إلى تقديم المساعدة لسكانها في أقرب وقت، وستحدّث الوزارة القائمة يومياً.

    وكان المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أعلن، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن مركز الألغام الدولي التابع للقوات المسلحة الروسية أرسل خبراء إلى سوريا للعمل في مدينة دير الزور.

    يذكر أن القيادة العامة للجيش السوري أعلنت، الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول الجاري، كسر الحصار الذي يفرضه تنظيم "داعش الإرهابي" على دير الزور للمرة الأولى من 3 سنوات.

    انظر أيضا:

    روسيا ترصد 6 خروقات للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية
    روسيا ترسل إلى سوريا "وحشا مدمرا"
    سوريا ترحب بمبادرات الدول التي لم تنخرط بالعدوان عليها للمساهمة في إعادة الإعمار
    سوريا: استخدام الغازات السامة "جريمة أخلاقية"
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, انتصارات الجيش السوري, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار سوريا, مكافحة الإرهاب, الأزمة السورية, مساعدات إنسانية, الحكومة السورية, وزارة الدفاع الروسية, الأمم المتحدة, دي مستورا, سيرغي شويغو, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik