05:06 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    وزارة الشؤون الخارجية الروسية

    بوغدانوف يناقش مع الوفد السوري تسوية النزاع في سوريا

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، استقبل الوفد الاجتماعي السياسي السوري.

    موسكو-سبوتنيك. جاء في بيان وزارة الخارجية: "تمت خلال اللقاء مناقشة مفصلة للوضع السياسي العسكري في سوريا مع التركيز على ضرورة تسريع تسوية النزاع، وتعزيز دور المؤسسات الاجتماعية هناك، بهدف مشاركتها الفاعلة في استعادة البنية التحتية الاقتصادية للبلاد".

    وأضاف البيان بأنه جرى خلال اللقاء التأكيد على أن الحوار السياسي السوري- السوري الواسع، ومن دون شروط مسبقة وبمشاركة جميع المجموعات العرقية والدينية في المجتمع السوري،

    يمكنه أن يساعد على استعادة السلام والاستقرار في سوريا وإنشاء الظروف لتحسين الوضع الإنساني للسوريين.

     يتألف الوفد السوري، بحسب البيان، من الأمين العام للحزب الوطني للشباب للإبداع والتغيير بروين إبراهيم، ورئيس الحزب الشعبي السوري الشيخ نواف الملحم، وممثل المجتمع الوطني رئيس مجلس إدارة جمعية النور محمد جلبوط.

    يذكر أن نزاعا مسلحا تعاني منه سوريا، منذ آذار/مارس عام 2011، أودى، وفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة، بحياة أكثر من 300 ألف شخص.

    وتقوم القوات الحكومية خلال هذا النزاع، بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين.

    انظر أيضا:

    الأسد يصدر تعليمات لتسهيل عمل ودعم رجال الأعمال الروس في سوريا
    غاتيلوف: روسيا والولايات المتحدة تجريان حوارا مستمرا حول سوريا بما في ذلك عن دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik