05:23 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    فريق الجنود الروسي لإزالة الألغام التابع لقوات الجيش الروسي في تدمر

    الدفاع الروسية تنشر "فيديو" لعملية إزالة الألغام في دير الزور

    © Sputnik. Ministry of defence of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    نشرت وزارة الدفاع الروسية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو للخبراء الروس وهم يزيلون الألغام من أراضي دير الزور، حيث استطاعوا تطهير أكثر من 1.5 ألف هكتار وتأمين ممرات آمنة للقوافل الإنسانية.

    وقالت وزارة الدفاع في بيان: "أولا وقبل كل شيء، يقوم المتخصصون من الوحدة الرائدة في المركز الدولي لمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية بإزالة الألغام من الطرق المؤدية إلى المجمعات السكنية والبنية التحتية في المدينة، والمستشفيات وشبكات المياه والصرف الصحي ومرافق الكهرباء".

    وأضاف البيان: "تم نقل أكثر من 170 خبيرا بمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية و40 وحدة من المعدات الخاصة، ومجموعة من العلماء التكنولوجيين مع كلاب كشف الألغام إلى سوريا".

    الجدير بالذكر أن خبراء المتفجرات الروس أعلنوا، في شباط/ فبراير الماضي، أنهم تمكنوا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، من تطهير مساحة أكثر من 3 آلاف هكتار، بما في ذلك 4.5 ألف مبنى سكني و250 مرفقا عاما — مثل المدارس والمساجد والمستشفيات. وتم تطهير 13 تجمعا سكنيا وإزالة 36 ألف جسم قابل للانفجار، بما في ذلك 20 ألف قنبلة محلية الصنع.

    انظر أيضا:

    تنظيم "داعش" يقطع الطريق إلى دير الزور
    شاهد...كيف عاد أطفال دير الزور إلى مدارسهم التي هجروها
    العسكريون الروس يوصلون أول دفعة من الأدوية والمعدات الطبية إلى دير الزور
    سوريا تنفي إنشاء قاعدة عسكرية روسية في دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik