19:35 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    المبنى الرئيسي لجامعة أورال الحكومية الجنوبية

    جامعة أورال الحكومية الجنوبية تقدم لطلاب الدراسات العليا الشهادة الدولية IELTS

    © Photo/ Victoria Matveychuk
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تحولت جامعة أورال الحكومية الجنوبية إلى المستوى الدولي لتدريب الطلاب، بحيث سيتاح من الآن وصاعدا لطلاب البكالوريوس والماجستير وأيضا لطلاب الدراسات العليا في واحدة من أكبر الجامعات الروسية الفرصة لدراسة اللغة الإنجليزية بتركيز كبير ومن ثم الحصول على الشهادة الدولية IELTS.

    يعتبر التدريب اللغوي الجيد من أهم المزايا في السيرة الذاتية للخريجين الشباب، فضلا عن منحهم الميزة التنافسية في سوق العمل الدولية.

    يحتل خريجو جامعة أورال الحكومية الجنوبية المناصب الرئيسية في الشركات العالمية.

    يدرس حاليا في جامعة أورال الحكومية الجنوبية أكثر من 2000 طالب أجنبي من 46 دولة في العالم، وذلك في مختلف الاختصاصات، كما ويصل عدد الطلاب في الجامعة لأكثر من 30 ألف طالب.

    تولي الجامعة اهتماما خاصا للتدريب اللغوي وجودته، وذلك نظرا للمشاركة النشطة للطلاب والباحثين الجامعيين في المشاريع التعليمية والعلمية الدولية.

     تبدا الدراسة المتعمقة للغة الإنجليزية من لحظة القبول في البكالوريوس، يقوم الطلاب خلال أربع سنوات بدراسة اللغة الإنجليزية لمدة لا تقل عن 5 ساعات في الأسبوع، بالإضافة إلى البرنامج التعليمي الأساسي.

     بعد ذلك يتم تقديم الامتحان الدولي IELTS الذي يختبر المهارات الأكاديمية العليا في المستوى السمعي والكتابي والمحادثة والقراءة.

    يقوم بإجراء الامتحان خبراء لغويون دوليون مستقلون ناطقون باللغة، وبعد النجاح في اجتياز الاختبار يتلقى الطالب الشهادة الدولية.

    جامعة أورال الحكومية الجنوبية
    ترجمة: "هل تتلكمون بالإنجليزي"؟

    "قامت جامعتنا بتوفيرهذه الإمكانية بهدف إتاحة الفرصة للخريج الحاصل على شهادة IELTS من مواصلة الدراسة في الماجستير في روسيا أو خارجها ومواصلة التعليم، ستساعده الشهادة على إبراز نفسه في العلاقات الدولية مثل المشاركة بحرية في المؤتمرات الدولية،

    وإعداد منشوراته العلمية الخاصة، حيث سيكون مطلوبا في سوق العمل العالمي لأنه من الصعب المنافسة دون معرفة اللغة الدولية للاتصال".

    هذا ما أشارت إليه يلينا ياروسلافوفا القائمة بمهام مدير معهد اللغويات والتواصل الدولي في جامعة أورال الحكومية الجنوبية.

    لا يلعب مستوى إجادة اللغة الإنجليزية دورا مهما عند القبول الجامعي للاختصاص غير اللغوي، كما يتم توفير الظروف المريحة للدراسة لجميع المتقدمين، وذلك على أساس المستوى اللغوي لديهم وذلك من المستوى الأدنى إلى الأعلى.

    يسمح هذا النهج للطلاب بتطوير المسار التعليمي الفردي والانطلاق تدريجيا نحو الهدف المقصود.

    ستساعدهم في هذا الكتب الدولية، التي حضرت خصيصا لتأمين الاجتياز بنجاح لامتحان IELTS فضلا عن تقديمها للنهج الجديد في التعليم.

    لقد أتاحت عملية "إدخال التدريب" المختلط "زيادة وقت الطالب للعمل بشكل مستقل وزيادة فعالية الدراسة، إذ يتم تدريس الطلاب في الفصل الدراسي بنسبة 50% وبنسبة 50% على الإنترنت، كما تتيح التقنيات الجديدة على الإنترنت للمعلمين الاستفادة القصوى من

    الوقت للتواصل المباشر مع الطلاب في الفصول الدراسية وتوطيد المهارات اللغوية المعينة عبر الإنترنت وذلك باستخدام الكتب.

    وقالت ياروسلافنا: "من أجل ذلك قمنا بتطوير 4 مستويات من الكتب عبر الإنترنت من A1 إلى C1 والتي سيتم اختبارها خلال عام 2017 ".

    تم إدراج المنهاج المختلط في التدريب اللغوي في عام 2017، وذلك لطلاب الماجستير ولطلاب الدراسات العليا، تستخدم في العملية التعليمية المواد من الكتب المتخصصة لطلاب الماجستير وطلاب الدراسات العليا، فضلا عن الكتب التدريبية عبر الإنترنت المتعددة المستويات

    والمتاحة من خلال منصة Moodle على الإنترنت.

    لم تؤثر عملية "الإصلاح اللغوي" بالطلاب فقط، ولكن أثرت أيضا على المعلمين في جامعة أورال الحكومية الجنوبية، حيث اجتاز معظمهم دورات تطوير المستوى والتي أثبتت مستواهم الموافق للمعايير الدولية للتعليم.

    عاما بعد عام يزداد عدد الطلاب بما في ذلك العديد من الطلاب الأجانب الذين يختارون المهنة المرتبطة بالمعرفة اللغوية.

    يقدم معهد اللغويات والتواصل الدولي في جامعة أورال الحكومية الجنوبية للطلاب الأجانب البرنامج التدريبي "النظرية والممارسة العملية للغة الإنجليزية" في اتجاه "آداب اللغة" المتاح باللغة الإنجليزية.

    لقد اجتاز الطلاب السوريون والعراقيون هذا البرنامج في العام الماضي بنجاح.

     يحظى برنامج إعداد الماجستير باللغة الروسية "الروسية كلغة أجنبية" بشعبية كبيرة عند الطلاب الصينيين، لا يقل شعبية عن هذا الاتجاه "الدراسات الإقليمية الخارجية" والتي يتم في إطارها التبادل بين طلاب الجامعات الروسية والصينية.

    يقوم الطلاب الروس خلال العام بالعيش والدراسة في الصين، حيث يتم التعرف على التقاليد وتعلم لغة وعادات هذا البلد والعكس بالعكس.

    يقوم معهد اللغويات والتواصل الدولي في جامعة أورال الحكومية الجنوبية بتنفيذ برامج تدريب اللغة العميقة في 12 اتجاه في مجالات البكالوريوس وبرامج درجة الماجستير (بما في ذلك برنامج الدبلومات المزدوجة مع الجامعات الأمريكية) وبرامج الدراسات العليا

    والتخصص، يمكن للطلاب الروس والأجانب الحصول على التعليم اللغوي العالي الجودة.

    للتقدم إلى جامعة أورال الحكومية الجنوبية:

    الهاتف: 67-97-98 (3512) 7+

    البريد الإلكتروني: applicant@susu.ru

    للدعاية والإعلان

    * النظام الدولي لتقييم اللغة الإنجليزية *

    الكلمات الدلالية:
    تعلم لغة أجنبية, تعليم, حياة روسيا, دراسات, دراسة, جامعة, طلاب أجانب, روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik