16:42 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، بأن موسكو تعول على أن التقرير حول استخدام السلاح الكيميائي في مدينة خان شيخون السورية سيكون موضوعيا.

    وقالت زاخاروفا، في تعليق على تقرير الأمم المتحدة: "نحن ننتظر أي تقارير يجري إعدادها من قبل المنظمات الدولية الموضوعية".

    وتابعت "لا أرى أنه من الممكن التعليق على التقرير قبل صدوره".

    وكانت روسيا قد أوقفت  مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي حول تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقيق في الهجمات الكيماوية في سوريا.

     

    وجرى التصويت على الوثيقة، التي أعدتها الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي. وحصلت الوثيقة على تأييد 11 صوتا بينما صوتت روسيا وبوليفيا ضدها. كما امتنع عضو آخر دائم في المجلس — الصين وكذلك كازاخستان عن التصويت.

    ويذكر أن ولاية عمل خبراء اللجنة تنتهي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وبحلول 26 تشرين الأول/ أكتوبر، ستقدم البعثة تقريرا إلى مجلس الأمن الدولي حول التحقيق في الحادث الكيماوي الذي وقع في خان شيخون في الرابع من نيسان/أبريل الماضي. غير أن مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى مجلس الأمن، نيكي هايلي قالت إن الولايات المتحدة تعتزم التماس تمديد ولاية الآلية المشتركة للتحقيق قبل توزيع تقرير الخبراء    

     

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تتوقع صدور تقرير خبراء الأمم المتحدة حول حادثة خان شيخون يوم 26 أكتوبر
    موسكو: أمريكا ليس لديها ما يثبت استخدام دمشق أسلحة كيميائية في خان شيخون
    إيران: نقاط غامضة في تقرير حادثة كيميائي خان شيخون
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن الدولي, المنظمات الدولية, تصويت, أسلحة كيميائية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, كازاخستان, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook