03:42 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الإنترنت

    بوتين يؤكد ضرورة رفع مستوى أمن البنى التحتية للإنترنت الروسي

    © Fotolia / Jfhp
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن ضرورة رفع مستوى أمن البنى التحتية للإنترنت الروسي، ومحاربة من يستخدم الفضاء الإعلامي لنشر أفكار متطرفة، من دون تجاهل حق المواطنين الدستوري بالوصول إلى المعلومات.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين خلال اجتماع مجلس الأمن الروسي: "يجب رفع مستوى أمن واستدامة عمل البنى التحتية للإنترنت الروسي، وإذا دعت الضرورة، اعتماد لوائح قانونية جديدة، دعونا نناقشها اليوم، دعونا نتحدث عن ذلك، لنرى ما هي الأفكار والمقترحات لديكم في هذا الصدد"، مشيرا إلى أن "الحديث لا يدور عن تقييد وصول المواطنين إلى مصادر ألإنترنت، أو عن حواجز شاملة ومرشحات".

    وشدد الرئيس على أنه "من الضروري احترام الحق الدستوري بالحصول على المعلومات ونشرها.

    وأضاف بوتين: "لكن، كما هو الحال في البلدان الديمقراطية الأخرى، يجب أن نحارب من يستخدم الفضاء المعلوماتي لنشر أفكار متطرفة، وتبرير الإرهاب، والتطرف، فضلا عن منع، وبحزم، جميع محاولات نشر المواد التي تهدد أمن بلادنا والمجتمع ككل وأمن الموطنين".

    كما أشار بوتين إلى أنه يتعين على روسيا أن تعمل بنشاط على إقامة نظام أمن معلوماتي دولي، وتطوير التعاون مع الشركاء في الساحات العالمية والإقليمية، مثل الأمم المتحدة، وبريكس، ومنظمة شنغهاى للتعاون، و آبيك، وغيرها

    وختم الرئيس الروسي بالقول: "من الواضح أننا سنتمكن، من خلال تضافر جهودنا، من مكافحة التهديدات الحديثة بمزيد من الفعالية".

    هذا وأصبحت قضية الأمن المعلوماتي إحدى أكثر القضايا إلحاحاً لنظام الأمن الروسي في عهد الإنترنت وانتشار أفكار التطرف والإرهاب في وسائل الإعلام الإلكترونية ومواقع شبكات التواصل الاجتماعي، مع زيادة هجمات القرصنة الإلكترونية، ما يدفع أجهزة الأمن للبحث الدائم عن سبل التصدي لهذه الظاهرة العالمية.

    انظر أيضا:

    "انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنت
    مواقع الإنترنت ترصد دخول صاروخ روسي إلى سماء دبي (فيديو)
    بريطانيا تستثمر 600 ألف جنيه للحد من الولع الجنسي بالأطفال في الإنترنت
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik