15:22 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    دينيس مانتوروف يصوب سلاحه أثناء تواجده في معرض IDEX في أبو ظبي

    أول تعليق من موسكو على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا

    © REUTERS / Stringer
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، اليوم الجمعة، أن موسكو لا يمكنها أن تمنع العقوبات الأمريكية الجديدة ضد الشركات الروسية ولكنها تعول على نهج معقول للإدارة الأمريكية.

    نيويورك — سبوتنيك. وقال مانتوروف لوكالة "سبوتنيك" على هامش الاجتماع السنوي لمجلس الأعمال بين الولايات المتحدة وروسيا في نيويورك، "إنه (بمقترحات وزارة الخارجية الأمريكية) هناك إشارة تدل على أن المقترحات لا تعني بالضرورة  تطبيق العقوبات. وإذا كانت الإدارة في الولايات المتحدة مهتمة بتنفيذ العقوبات ضد شركات معينة، نحن لا يمكننا منع ذلك".

    وأضاف مانتوروف، "على الرغم من ذلك نأمل بأن يكون ذلك نهجا معقولا من قبل الإدارة الأمريكية. وبناء على ذلك، فإن هذا لا ينبغي أن يؤثر على الأعمال التجارية بين البلدين".

    وخلص قائلا، "كما قلت سابقا، الشركات الروسية تكيفت مع ظروف العقوبات والقائمة الجديدة للخارجية الأمريكية ليست بالخبر الهام بالنسبة لنا".

    ووفقا للتعلميات التي أصدرتها وزارة الخارجية الأمريكية للكونغرس، قائمة الكيانات التي قد تشملها العقوبات الأمريكية الجديدة، مجلس الأمن الروسي، وكالة الاستخبارات الرئيسية وجهاز الأمن الفدرالي، فضلا عن 33 مؤسسة ومنظمة بما في ذلك "روس أبورون إكسبورت"، "ايزماش"، "كلاشنيكوف"، "روستيخ"، "ميغ"، "سوخوى"، و"توبوليف".

    وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، صادق على قائمة الأفراد والكيانات المرتبطة بالاستخبارات الروسية وبالمجمع الصناعي العسكري، التي قد تفرض عقوبات عليها وفقا للقانون الأمريكي.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد وقع في 2 آب/ أغسطس الماضي، قانونا بفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، تم اعتماده من قبل أعضاء الكونغرس الأمريكي بأغلبية ساحقة من الأصوات.

    انظر أيضا:

    واشنطن تصادق على قائمة أفراد وكيانات من روسيا لفرض عقوبات عليهم
    العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا تشمل أقوى شركات الأسلحة الروسية
    روسيا تنظر في تدابير جوابية على الضغط على وسائل إعلام روسية في واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار العالم, توتر علاقات, حرب باردة, عقوبات جديدة, الشركات الروسية, وزارة التجارة والصناعة الروسية, الخارجية الأمريكية, دينيس مانتوروف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik