19:42 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، عن أمل بلادها بأن يساعد مؤتمر الحوار الوطني السوري على تقدم العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف.

    موسكو — سبوتنيك.  وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "حسب قناعتنا، يمكن لمؤتمر الحوار الوطني السوري أن يسهم بنقل بنود قرار مجلس الأمن الدولي 2254 حول الحل السياسي في سوريا إلى مستوى التنفيذ العملي، والمساعدة على تقدم العملية التفاوضية تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف".

    يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد طرح خلال منتدى "فالداي" في 19 تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام، فكرة عقد مؤتمر وطني سوري جامع.
    وكان وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، قد أكد مؤخرا، بأن فكرة عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري لم تأت لتنافس جهود التسوية في إطار الأمم المتحدة، بل تسعى لتوسيع مشاركة السوريين في العملية السياسية.


    وأعلن رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا، ألكسندر لافرينتييف، في ختام جولة "أستانا 7"، عن عقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية على شواطئ البحر الأسود.

     

    ونشرت وزارة الخارجية الروسية قائمة بأسماء 33 حزبا وكيانا سوريا سيتم دعوتهم للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري، من بينهم تيار "بناء الدولة". الذي أعلن مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني  بالإضافة إلى عدد من الأحزاب الأخرى التي كانت قد وافقت على المشاركة  في المؤتمر.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف عن مشاركة الأكراد في الحوار السوري: نحن على اتصال مع الأطراف كافة
    فرنسا تعلن موقفها من مؤتمر الحوار الوطني السوري
    "منصة القاهرة" تؤكد ترحيبها بمؤتمر الحوار السوري
    لافرينتيف: مكان انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري متعددة ومنها الأراضي الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, الأزمة السورية, الحوار الوطني السوري, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, المعارضة السورية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook