18:01 21 مايو/ أيار 2019
مباشر
    طائرة الركاب الروسية الجديدة (إم.إس-21) تجتاز أولى رحلاتها الجوية، وهي أول طائرة تجارية تنتجها روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي

    إقلاع طائرة ركاب روسية حديثة من مطار جوكوفسك بأول طلعة اختبارية لها

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60

    أفادت شركة "إركوت" الروسية لصناعة الطائرات، اليوم الجمعة، بأن طائرة الركاب الحديثة من طراز "إم.إس-21-300" قامت يوم أمس 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، بتنفيذ أول طلعة لها من مطار جوكوفسك واستمرت مدة تزيد عن 3 ساعات. وذلك في إطار الاختبارات التي تخضع لها هذه الطائرة في الوقت الحاضر.

    موسكو — سبوتنيك. جاء في بيان المكتب الصحفي للشركة بهذا الخصوص: "تم تقييم مدى استقرار هذه الطائرة وسرعة خضوعها لأوامر القيادة خلال تنفيذ الطلعة على ارتفاعات تتراوح من 6 آلاف إلى 12 ألف متر. وكانت جميع المنظومات الخاصة بالطائرة تعمل بشكل صحيح."

    يذكر أنه سبق وقامت هذه الطائرة، يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر، برحلة طويلة من مدينة أركوتسك (شرق إقليم سيبيريا) إلي مدينة جوكوفسك حيث قطعت المسافة التي تبلغ حوالي 4.5 ألف كيلومتر بدون هبوط وخلال 6 ساعات.

    وما زالت هذه الطائرة تخضع لاختبارات الطيران في مركز اختبارات الطيران الخاص بمكتب ياكوفليف لتصميم الطائرات.

    ويشار أيضاً، أن طائرة "إم.إس-21" تعتبر طائرة ركاب روسية مستقبلية تحمل على متنها من 150 إلى 211 راكبا، وتضم أحدث الابتكارات في مجال تصميم الطائرات والمحركات والمنظومات والأجهزة. وستحل هذه الطائرة محل طائرات "توبوليف" و"ياكوفليف" و"أنتونوف" السوفييتية.

    وسبق أن أعلنت شركة "إركوت" بأنه من المخطط أن تنتهي في عام 2018 من صناعة الطائرات لإجراء التجارب وتبدأ في إنتاج هذه الطائرات بشكل متسلسل.    

    انظر أيضا:

    قريبا... طائرة مدنية روسية أسرع من الصوت
    الكلمات الدلالية:
    صناعة الطيران المدني في روسيا, اختبار طائرة مدنية روسية, شركة "إركوت" الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik