22:59 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، عن كشف 150 مجموعة عرقية واعتقال 800 من أعضائها، بينهم قادة هذه الجماعات.

    وقال كولوكولتسيف، في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا"، ردا على سؤال حول مبررات إنشاء وحدة لمكافحة الجريمة العرقية قال: "في هذا العام، كشفت وحدات مكافحة الجريمة العرقية 150 من هذه المجموعات و تم تقديم 800 من القادة والنشطاء للعدالة".

    وأضاف وزير الداخلية، أن عمل هذه الوحدة لديه صعوباته: "يجب إدراك، أن الجماعات الإجرامية المنظمة المشكلة على أساس عرقي، أكثر انغلاقا، ومتحركة، ولديهم تسلسل هرمي قاس. ومن الصعب علينا اختراقهم بسهولة، والتعرف على أفكارهم، وجرائمهم ".

    وأعلن كولوكولتسيف، أيضا، عن احتجاز في الربيع الماضي، مواطن من مواليد قيرغيزستان، عمل على تجنيد المواطنين في تنظيم "داعش" الإرهابي والإعداد لهجوم إرهابي بالقرب من إحدى محطات المترو في موسكو باستخدام سيارة "كاماز".

    وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، حربا لا هوادة فيها ضد جماعات التطرف والإرهاب المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم "داعش" وغيرها من التنظيمات الإرهابية، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار وأيضا تجنيد المواطنين الروس إلى صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.    

    انظر أيضا:

    فيديو حصري لـ"سبوتنيك": صهاريج النفط العراقي بيد "داعش"
    وزير النفط العراقي يزور إيران والسعودية لبحث التعاون
    وزير النفط العراقي إلى السعودية وإيران لتعزيز التعاون في مجال الطاقة
    وزير النفط العراقي في إيران اليوم لمناقشة مشروع نقل الغاز
    وزير النفط العراقي: من حق العراق أن يكون إنتاجه النفطي متناسبا مع احتياطياته
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, أخبار العراق, أبار النفط, النفط العراقي, النفط, كركوك, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook