17:18 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الإثنين، أن المهندسين الروس فحصوا خلال 24 ساعة في مدينة دير الزور السورية وضواحيها 35 هكتارا من الأراضي وعثروا على 378 مادة خطيرة معدة للتفجير ودمروها.

    حميميم — سبوتنيك.  وجاء في البيان، "خبراء الألغام الروس في المركز الدولي لمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية بالاشتراك مع خبراء سوريين في مدينة دير الزور، فحصوا خلال 24 ساعة 35 هكتارا من أراضي المدينة والمناطق المحيطة بها وخمسة مبان واكتشفوا 378 مادة خطيرة معدة للتفجير".

    وأشير أيضا إلى أن إدارة محافظة دير الزور، بدعم من الضباط الروس في إدارة فرع المركز المنتشر في دير الزور على الضفة اليسرى لنهر الفرات، بدأت في استعادة أنشطة الحكومة المحلية في المناطق المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السورية في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، عن تحرير مدينة دير الزور بشكل نهائي من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، بدعم من القوات الحليفة والرديفة.

    وأشارت قيادة الجيش السوري في بيان بهذا الصدد، إلى أهمية تحرير المدينة لموقعها الاستراتيجي، حيث أن دير الزور تقع عند تقاطع الطرق التي تربط الجزء الشرقي من البلاد بالوسط والشمال.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية تنشر "فيديو" لعملية إزالة الألغام في دير الزور
    الدفاع الروسية: تطهير 1.5 ألف هكتار في دير الزور من الألغام بواسطة الخبراء الروس
    روسيا ترسل خبراء مكافحة الألغام إلى دير الزور السورية (فيديو)
    للمرة الأولى...استعراض جماهيري لمجموعة إزالة الألغام الروسية
    بالفيديو ...وحدات الهندسة السورية تقتلع الألغام المعقدة من قرى ريف اللاذقية
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, مواد متفجرة, إزالة الألغام, المركز الدولي لمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية, قاعدة حميميم, الجيش السوري, الجيش الروسي, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook