15:51 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مساعدات روسية

    الدفاع الروسية تبحث مع الصليب الأحمر إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

    © Sputnik. Nour Molhem
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 91 0 0

    ناقشت وزارة الدفاع الروسية مع وفد المنظمة الدولية للصليب الأحمر التعاون في مجال إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق خفض التصعيد في سوريا، فضلا عن مناطق التصعيد والمناطق المحررة من الميليشيات في شرق سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "تبادل الجانبان وجهات النظر حول الوضع الإنساني في الجمهورية العربية السورية، بالإضافة إلى احتمالات التعاون في تقديم المساعدات الإنسانية لمناطق التصعيد، بالإضافة إلى المناطق المحررة من الميلشيات في شرق سوريا ".

    كما أشار البيان إلى أن "الاجتماع عقد بطريقة بناءة" و"تم التوصل إلى اتفاق حول استمرار هذه الاتصالات".  ويذكر أن الجانب الروسي يقدم المساعدات الإنسانية والطبية باستمرار ويقوم بعمليات إزالة الألغام في المناطق المحررة، ويحل العديد من المسائل ذات الصلة بعودة الحياة السلمية، وفي هذا الصدد تذكر رسالة وزير الدفاع الروسي أنه من أجل العودة السريعة لمئات الآلاف من اللاجئين إلى ديارهم، تحتاج سوريا لتوحيد جهود المجتمع الدولي كله.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت على موقعها الرسمي قائمة التجمعات السكنية السورية التي هي في أمس الحاجة لتقديم المساعدة لأهلها وإعادة بناء منازلها المدمرة من قبل الإرهابيين، وسيتم تحديث هذه القائمة على أساس يومي.

    انظر أيضا:

    قاعدة التنف الأمريكية تتسبب بحرمان آلاف السوريين من المساعدات الإنسانية
    عسكريو روسيا يؤمنون إيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى الغوطة الشرقية
    التحالف الدولي في سوريا يرد على اتهامه بعرقلة إيصال المساعدات لمخيم الركبان
    المركز الروسي للمصالحة في سوريا يدعو المعارضة للمساهمة في نقل المساعدات للمدنيين
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, أخبار الأمن في سوريا, مساعدات إنسانية, توزيع مساعدات, الصليب الأحمر الدولي, وزارة الدفاع الروسية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik