09:15 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    توسع "الناتو" في دول العالم (2) (54)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح النائب الأول لوزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف، بأن نشر صواريخ "باتريوت" الأمريكية في بولندا جزء من الخطة الاستراتيجية الأمريكية لتطويق روسيا بأنظمة الدفاع الصاروخي.

    موسكو — سبوتنيك.  وقال تيتوف في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "نحن على علم بالخطط لنشر أنظمة "باتريوت" الصاروخية الأمريكية على الأراضي البولندية،

    وهذا جزء من الخطة الاستراتيجية الأمريكية لتطويق روسيا بأنظمة الدفاع الصاروخي بذريعة التهديدات الأمنية الخيالية التي يزعم بأنها تصدر من الجهة الشرقية".

    وقال تيتوف: "العدد غير المحدود للقوات الإضافية والآليات التابعة للناتو قرب حدودنا لا يقتصر على موضوع "باتريوت"، يجري العمل على توسيع حلف شمال الأطلسي عبر تعزيز الجناح الشرقي للناتو، والذي ينص على نشر قوات متعددة الجنسيات في دول البلطيق، وبولندا، ونقل آليات عسكرية ثقيلة، وإنشاء مراكز قيادة وتنسيق، وبناء بنى تحتية جديدة".

    وتابع: "بالطبع كل ذلك لا يمكن أن يدعو للاطمئنان، لكنني واثق من أن كافة المخاطر والتهديدات لأمننا تؤخذ بعين الاعتبار، وتتخذ إجراءات ردية في الوقت المناسب".

    الموضوع:
    توسع "الناتو" في دول العالم (2) (54)
    الكلمات الدلالية:
    بولندا, روسيا الاتحادية, فلاديمير تيتوف نائب وزير الخارجية الروسي, الناتو, الجيش الروسي, توسع الناتو شرقا, باتريوت, أخبار الناتو, أخبار بولندا, أخبار روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook