18:27 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (3) (71)
    0 30
    تابعنا عبر

    قال نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول، إن موسكو ستنتقد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

    وقال غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف: "سيكون هذا انتقادا لهذا القرار باعتباره يصعب الوضع العام ولا يقود لاستئناف العملية التفاوضية. تعرفون جميعكم ما هو رد الفعل الناشب في العالم العربي بسبب هذا. بالطبع، سينعكس هذا بجدية كبيرة على الوضع في الشرق الأوسط، وقبل كل شيء على العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية وآفاق العملية التفاوضية".

    وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت، في وقت سابق، أن موسكو قلقة من أن يؤدي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس إلى تعقيد الوضع، وتدعو الأطراف إلى ضبط النفس.

    وأضافت في بيان لها أن "ما يدعو للقلق أن التصريحات عن الموقف الأمريكي الجديد حيال القدس تزيد من تعقيد الوضع في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية وفي المنطقة بأسرها"، وناشدت كل الأطراف تفادي أي أعمال تهدد بعواقب خطيرة لا يمكن السيطرة عليها.

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (3) (71)

    انظر أيضا:

    موغيريني: القرار الأمريكي بشأن القدس يمكن أن يضعف الدور الأمريكي في التسوية الشرق أوسطية
    روسيا تعتبر القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
    الصدر يدعو السعودية لتوجيه التحالف الإسلامي إلى القدس
    أردوغان: قرار واشنطن بشأن القدس يرمي المنطقة إلى "حلقة نيران"
    أول قرار من "الأزهر" بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, القدس, أمريكا, الخارجية الروسية, مجلس الأمن الدولي, البيت الأبيض, وزارة الخارجية الأمريكية, روسيا, فلسطين, إسرائيل, أمريكا, أخبار العالم, نائب وزير الخارجية الروسي, السفارة الأمريكية في إسرائيل, آخر أخبار القدس الأن, مجلس الأمن الدولي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook