01:08 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين في القاعدة حميميم، سوريا 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    قائد المجموعة الروسية في سوريا: سحب 23 طائرة ومروحتين ومركز إزالة ألغام

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن قائد المجموعة الروسية في سوريا، فريق اول، سيرغي سوروفيكين، أنه سيتم سحب 23 طائرة ومروحتين والشرطة العسكرية ومركز إزالة الألغام ومستشفى عسكري من سوريا.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال سوروفيكين: "وصلني أمر وبدأت بسحب القوات على الشكل التالي: 25 طائرة، بينها 23 طائرات متعددة الأنواع، ومروحتين من طراز "كا-52"، إضافة إلى قوات على شكل فريق الشرطة العسكرية الروسية، وفريق خاص ومشفى عسكري ميداني وفريق مركز إزالة الالغام".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي وصل صباح اليوم الاثنين 11 كانون الأول/ديسمبر، إلى قاعدة حميميم، أمر بالبدء بسحب القوات الروسية من سوريا.

    وقال بوتين في كلمة ألقاها أمام الجنود الروس: "آمر وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط تمركزها الدائم"، وشكر الرئيس الروسي الجنود الروس في قاعدة حميميم، مشيرا إلى أنهم سيعودون إلى وطنهم حاملين للنصر.

    وأضاف: "إنكم تعودون إلى وطنكم وأقاربكم وأهلكم وزوجاتكم وأولادكم وأصدقائكم حاملين للنصر. وطنكم في انتظاركم. أشكركم على الخدمة"، مشيرا إلى أن القوات الروسية في حميميم أنجزت مهتمها ببراعة في سوريا.

    انظر أيضا:

    بوتين: من المهم إعداد مؤتمر شعوب سوريا والبدء بعملية التسوية السلمية
    بوتين: روسيا ستوجه ضربة جديدة ضد الإرهابيين إذا رفعوا رؤوسهم ثانية
    بوتين يأمر ببدء سحب القوات الروسية من سوريا (فيديو)
    بوتين يصل إلى مصر (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, سيرغي سوروفيكين, قائد المجموعة الروسية في سوريا, بوتين في سوريا, بوتين في القاهرة, بوتين, أخبار العالم, الجيش العربي السوري, الجيش الروسي, بشار الأسد, سوريا, روسيا, الرئاسة السورية, الكرملين, الجيش الروسي, سيرغي سوروفيكين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik