18:55 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر فيه عودة المقاتلات والطائرات الروسية التي شاركت في الحرب على الإرهاب في سوريا.

    ويبين الفيديو  وصول كل من المقاتلة ميغ-29 إس.إم.تي" والقاذفة توبوليف —22M3،  إلى مطار أستراخان ومطار موزدوك ومطار إيركوتسك ومطار كالوغا  وغيرها من المناطق الأخرى، وذلك  بعد إكمال مهام الضربات الجوية ضد أهداف إرهابية في سوريا بنجاح.

    وخلال حفل رسمي أقيم بهذه المناسبة، هنأ نائب رئيس سلاح الجو الروسي الجنرال سيرغي درونوف الطيارين على عودتهم ونجاحهم في تنفيذ المهام القتالية.

    وقال درونوف خلال احتفال رسمي بهذه المناسبة: "اليوم عاد الطيارون إلى حضن الوطن بعد أن أنجزوا  المهام الموكلة لهم  في تدمير قوى الإرهاب الدولي في سوريا. وفي وقت قصير استطاعت القوات الجوية الروسية  أن تقلب الموازين في سوريا و تقضي على الإرهاب.

    كما توجه بكلمة شكر أيضا إلى الجنود على صمودهم وشجاعتهم.

    كما حضر الحفل رئيس قسم التدريبات العسكرية والطيران الخاص بالقوات الجوية الروسية أالكسندر تسيليف.

    وأشار في خطابه إلى أن الطيران الروسي قام خلال الأشهر الأخيرة بـ84 طلعة جوية قتالية ونفذ 14 غارة جوية على مواقع المسلحين في سوريا.

    يذكر أنه، في صباح يوم 11 كانون الأول / ديسمبر، زار الرئيس الروسي القاعدة الجوية الروسية في مطار حميميم بسوريا، حيث أوعز ببدء سحب جزء كبير من القوات الروسية، مؤكدا أن مهمة القوات أنجزت تقريبا.

     

    انظر أيضا:

    شاهد...الطائرات الروسية تغادر سوريا
    اعتراف خطير من طيار أمريكي بشأن الطائرات الروسية في سوريا
    السعودية مهتمة بشراء الطائرات الروسية الصغيرة والمتوسطة والخاصة بالتدريب
    الكلمات الدلالية:
    قاذفة, طائرات حربية, مقاتلة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook