22:31 24 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    جنود الجيش الروسي

    أولويات الجيش الروسي الجديدة

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أكد الخبير العسكري، رئيس تحرير "مجلة الدفاع الوطني"، إيغور كوروتشينكو، أن برنامج التسليح الحكومي الروسي الجديد للفترة بين أعوام 2018 - 2027 يقضي بشراء مختلف أنواع الأسلحة مع ضمان التطوير المتوازن لكافة أفرع وأسلحة القوات المسلحة.

    موسكو – سبوتنيك. وقال كوروتشينكو لوكالة "سبوتنيك": "بصفة عامة وحتى رغم وجود بعض التحديدات المالية بسبب الوضع الاقتصادي القائم حاليا، إلا أنه من المتوقع أن يكون مبلغ 19 تريليون روبل (ما يعادل تقريبا 332.6 مليار دولار أميركي) كافيا للحفاظ على قدرة القوات المسلحة على صد أي أعمال يقوم بها أعداؤنا المحتملون على جميع مسارح العمليات. وذلك بشرط وجود رقابة مشددة على عمليات الإنتاج والاستفادة من التمويل المخصص."

    وأوضح كوروتشينكو، هناك بالنسبة لبرنامج التسليح الحكومي الجديد ثلاث أولويات وهي تنفيذ عملية إعادة تسليح القوات النووية الاستراتيجية وبناء نظام الدفاع الجوي الفضائي وتطوير القوات ذات الاستخدام العام (أي القوات البرية والقوات الجوية والقوات البحرية وجميعها دون الأسلحة النووية بالإضافة إلى بعض الأنواع الأخرى من القوات).

    وتبقى أولوية لا تقل أهمية عن سابقاتها — تطوير الوسائل الرادارية القادرة على إقامة مجال راداري شامل على المحاور الأكثر خطورة من حيث احتمال استخدام العدو فيها الصواريخ المجنحة والأسلحة "الهايبر صوتية" التي تزيد سرعتها عن سرعة الصوت بمقدار خمس مرات فما فوق.

    انظر أيضا:

    الجيش الروسي يستعد لـ"حرب النجوم" (فيديو)
    صحيفة فنلندية تنشر بيانات سرية عن تجسس فنلندا على الجيش الروسي
    2018... عام جديد وأسلحة جديدة في خدمة الجيش الروسي
    دبابة عمرها 40 عاما ويعتمد عليها الجيش الروسي بقوة
    الجيش الروسي يكشف تفاصيل اعتراض طائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسود
    محلل أمريكي: الجيش الروسي يتفوق على معظم جيوش الدول المجاورة
    بريطانيا تعترف بتفوق الجيش الروسي
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik