Widgets Magazine
10:41 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش الأمريكي

    مجلس الاتحاد الروسي: استراتيجية الأمن القومي الجديدة مؤشر على هزيمة واشنطن في سوريا

    © Sputnik . Vladimir Perogov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    صرح رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، اليوم الثلاثاء، بأن قيام الولايات المتحدة بعدم إيلاء اهتمام لسوريا في استراتيجية الأمن القومي مؤشر على إقرار واشنطن بهزيمتها في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بونداريوف لـ "سبوتنيك": "المستوى الضئيل للحديث حول سوريا في استراتيجية الأمن القومي — مؤشر على هزيمة الولايات المتحدة ومن راهنوا عليهم في هذه الدولة، وإلا لكانوا أعلنوا سوريا على أنها الخطر رقم واحد لشرعنة الإجراءات التوسعية اللاحقة…".

    وأعلنت الولايات المتحدة أمس الاثنين عن أهم ثلاثة مخاطر لأمنها القومي، وهي طموحات روسيا والصين، وأعمال إيران وكوريا الشمالية، وكذلك الإرهاب الدولي.

    وجاء في وثيقة الاستراتيجية الأمريكية "نحن أمام أهم ثلاثة مخاطر — جهود الصين وروسيا، والدول المارقة — إيران وكوريا الشمالية، والتنظيمات الإرهابية الدولية، الساعية للقيام بأعمال قتالية نشطة ضد الولايات المتحدة".

    كم جاء في نص الوثيقة التي نشرت على موقع البيت الأبيض "الولايات المتحدة تنشر نظاما مضادا للصواريخ متعدد المستويات، الذي يستهدف كوريا الشمالية وايران بهدف حماية أرضنا من الضربات الصاروخية. ويتمكن هذا النظام من ضرب الأخطار الصاروخية قبل إطلاقها".

    انظر أيضا:

    البنتاغون: مقتل أكثر من 20 إرهابيا تابعا لـ"داعش" بالقرب من قاعدة "التنف" في سوريا
    الولايات المتحدة لم ترد بشأن توفير إيصال مساعدات لمنطقة التنف بسوريا
    أمريكا تعزل أكثر من 50 ألف شخص حول قاعدة التنف
    القاعدة الأمريكية في التنف ترد على تصريحات مركز المصالحة الروسي حول المساعدات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار روسيا الاتحادية, اعلان استراتيجية الأمن القومي الأمريكي, مجلس الاتحاد الروسي, رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف, روسيا الاتحادية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik