12:27 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن نائب وزير الدفاع الروسي، الفريق ألكسندر فومين، استقبل نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، رمزي رمزي، وبحث معه خطوات تنفيذ قرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي استضافته مدينة سوتشي.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في الحادي والعشرين من شباط/ فبراير استقبل نائب وزير الدفاع الروسي، الفريق ألكسندر فومين، نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، رمزي رمزي. وجرت خلال اللقاء مناقشة الخطوات الإضافية لتنفيذ القرارات التي تم التوصل إليها خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي".

    يذكر أن مدينة "سوتشي" الساحلية الروسية، استضافت يومي 29-30 كانون الثاني/ يناير الماضي، مؤتمر الحوار الوطني السوري، تحت شعار "السلام للشعب السوري"، واختتم المؤتمر بالاتفاق على تشكيل لجنة دستورية.

    وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن المشاركين في مؤتمر سوتشي اتفقوا على إنشاء لجنة دستورية تضم النواب المنتخبين في المؤتمر وكذلك ممثلي تلك المجموعات التي لم تحضر المؤتمر، موضحا أن هذه اللجنة ستعمل في جنيف السويسرية.

    وقدمت روسيا وإيران وتركيا 50 مرشحا إلى اللجنة لكل منها، على أن يختار المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، منها 45-50 شخصا.

    انظر أيضا:

    روحاني لأردوغان: مفاوضات سوتشي وأستانا يجب أن تستمر
    الجعفري: بلادي تشيد بالدور الروسي وخاصة الرئيس بوتين في عقد مؤتمر سوتشي
    تيلرسون: مؤتمر سوتشي أوصل إلى ركائز هامة لتسوية الأزمة السورية
    لافروف يبحث مع لودريان الوضع في سوريا ويبلغه بنتائج مؤتمر الحوار في سوتشي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار وزارة الدفاع الروسية, أخبار سوتشي, أخبار سوريا, مؤتمر سوتشي للحوار السوري, مباحثات, وزارة الدفاع الروسية, الأمم المتحدة, نائب وزير الدفاع الروسي نقولاي بانكوف, رمزي رمزي, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook