02:20 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا قادرة على تأكيد وضعها كمورد رئيسي للأسلحة في السوق العالمية مشيرا إلى أن حجم التوريد يزيد للعام الثالث على التوالي.

    موسكو — سبوتنيك. وكشف الرئيس بوتين، أن روسيا عززت صفة الدولة الرائدة في تصدير الأسلحة إلى السوق الدولية، إذ بلغ حجم صادرات الأسلحة في العام الماضي أكثر من 15 مليار دولار.

    وقال بوتين خلال اجتماع لجنة التعاون العسكري — التقني: "روسيا تحتفظ بمكانة مرموقة بين الدول الرائدة في سوق الأسلحة الدولية، وحجم صادرات الأسلحة والتقنيات العسكرية يرتفع للعام الثالث على التوالي، وفي العام الماضي تجاوز 15 مليار دولار".  وأكد الرئيس الروسي أن دول ثالثة تمارس ضغوطا "غير مسبوقة وغير مقنعة" على شركاء روسيا في مجال التعاون العسكري والتقني من أجل إبعاد روسيا كمنافس وتقويض القدرة الدفاعية لشركائها.

    وقال بوتين أمام لجنة التعاون العسكري التقني:

    "ليس سرا أن الدول التي ترغب في التعاون مع روسيا في المجال العسكري التقني تواجه ضغوطا غير مسبوقة وغير مقنعة. هدفها ليس فقط إبعاد المنافس عن سوق الأسلحة العالمية، ولكن أيضا تقويض القدرة الدفاعية لبعض الدول".

    وكشف الرئيس بوتين عن أن حجم حقيبة الحجوزات على الأسلحة الروسية والتقنيات العسكرية الروسية يتجاوز 45 مليار دولار.

    وأضاف الرئيس بوتين: روسيا ستعمل على تطوير التعاون العسكري التقني مع الدول الأخرى، بما في ذلك في مجال التقنيات العسكرية العالية التي أثبتت جدارتها في سوريا.

    انظر أيضا:

    السفير الروسي لدى أمريكا: موسكو جادة بالتزاماتها في مجال نزع السلاح
    دمج السلاح الروسي مع الأمريكي في العراق ينتج سلاحا فتاكا (صور)
    واشنطن تعتبر السلاح النووي الروسي أهم تهديد لها
    سوريا ترفع من شأن السلاح الروسي في العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السلاح الروسي, أخبار الرئيس بوتين, أخبار روسيا الاتحادية, أسلحة روسية, تصدير السلاح, الكرملين, الجيش الروسي, فلاديمير بوتين, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook