Widgets Magazine
17:39 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الانتخابات الروسية

    الجالية الروسية تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية في 4 مدن مصرية

    © Sputnik . Alexander Kryazhev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أوضح مدير المركز الثقافي الروسي في القاهرة، أليكسي تيفانيان، أن الجالية الروسية في مصر سوف تتمكّن من الإدلاء بأصواتها في الانتخابات الرئاسية الروسية في 16 آذار/مارس الجاري، في أربعة صناديق، في القاهرة، والإسكندرية، والغردقة، وشرم الشيخ.

    وقال تيفانيان في حديث حصري لوكالة "سبوتنيك" إنه "بحسب إحصاءات السلطات المصرية، عدد الروس في مصر 30 ألف، وقد لا يكون لهم جميعا الحق في التصويت بسبب الأعمار، لذا فمن الصعب حصر عدد الأصوات الانتخابية بدقة قبل التصويت. وبحسب الإحصاءات المصرية أيضا هناك 20 ألف روسي في الغردقة، ومن ستة إلى سبعة آلاف روسي في شرم الشيخ، والباقي في القاهرة والإسكندرية".

    وأضاف تيفانيان:

    التصويت في القاهرة سيكون في مقر السفارة، وفي الإسكندرية سيكون في مقر القنصلية العامة الروسية، وكذلك في الإسكندرية سيكون في مقر القنصلية العامة الروسية، أما في شرم الشيخ سترسل السفارة مندوبين في ساحة بريدج هاوس. والتصويت في القاهرة والإسكندرية والغردقة سيكون يوم 16 آذار/ مارس، أما شرم الشيخ سيكون التصويت في يوم 15 آذار/ مارس. وسيجري فرز الأصوات عقب التصويت، ولكن لن تعلن النتائج، بل سترسل إلى موسكو لتعلن النتائج الإجمالية دفعة واحدة، حيث سيجري التصويت في روسيا يوم 18 آذار/ مارس الجاري.

    وأوضح تيفانيان: "نسعى منذ شهر لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للناخب الروسي في مصر، ومثلا التصويت يمكن أن يتم بجواز السفر الدولي أو بالهوية الروسية المحلية، كذلك سنوفر حافلات لنقل المجموعات الروسية من الأماكن البعيدة لأقرب صندوق اقتراع، على أن يتم الإخطار المسبق بالحاجة لحافلة. ونظمنا على الموقع الرسمي للمركز وعلى صفحة فيسبوك الرسمية كافة المعلومات التي يحتاجها الناخب، كما أننا نظمنا تلقي أسئلة الناخبين والإجابة عليها، عبر نادي الناخبين الروس في القاهرة، والحقيقة فإن نوادي السيدات الروس في القاهرة تقوم بجهد كبير في هذا الصدد".

    وتوقع تيفانيان أن تزداد نسبة التصويت في الانتخابات المقبلة وسط الجالية الروسية في مصر، موضحا: "درجة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي والأسئلة التي تردنا والحملة الإعلامية التي نظمناها ودرجة الاستجابة لها تؤشر على ارتفاع نسبة التصويت عما سبق، ولكن لا نستطيع توقع أرقام".

    يذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى في روسيا يوم 18 آذار/مارس عام 2018. ويتنافس على هذا المنصب ثمانية مرشحين- سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي) ورجل الأعمال بافل غرودينين (عن الحزب الشيوعي الروسي)، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي (عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي) والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل) والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (عن حزب المبادرة المدنية) ومكسيم سورايكين (عن "شيوعيو روسيا")، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف (عن حزب النمو)، وغريغوري يافلينسكي (عن حزب "يابلوكو" الليبرالي). وبهذا الترتيب الأبجدي، يتم إدراج أسمائهم على ورقة الاقتراع.  

    انظر أيضا:

    تصنيف المرشحين في الانتخابات الرئاسية الروسية 2018
    "الأمن والتعاون" الأوروبية تتعهد بضمان الأمن في أوكرانيا خلال الانتخابات الروسية
    الولايات المتحدة تحث المكسيك على الانتباه للتدخلات الروسية المحتملة في الانتخابات
    الانتخابات الرئاسية الروسية في 18 مارس 2018
    مفوض حقوق رجال الأعمال بوريس تيتوف يعتزم المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية 2018
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الروسية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, العالم العربي, العالم, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik