14:26 19 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية تحتج على الاتهامات البريطانية في قضية سكريبال

    © Sputnik . Vladimir Vyatkin
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)
    0 20

    أعربت وزارة الخارجية الروسية للسفير البريطاني في موسكو، لوري بريستو، عن احتجاجها الصارم على الاتهامات البريطانية بحق روسيا في قضية تسمم العقيد السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان للخارجية، نشر على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء: "في الـ 13 من آذار/ مارس، تم استعداء السفير البريطاني في موسكو، لوري بريستو. وأعرب النائب الأول لوزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف، عن الاحتجاج الصارم على اتهامات السلطات البريطانية الباطلة بحق روسيا بضلوعها في تسميم سيرغي سكريبال وابنته يوليا".

    وأضاف البيان: "تم التأكيد على أن موسكو لن ترد على المهلة الأخيرة التي منحتها إياها لندن ما لم تستلم روسيا عينات من المادة الكيميائية التي يستند إليها التحقيق، وما لم تبدأ بريطانيا بالتصرف بما يتطابق مع معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية، والتي تنص على التحقيق المشترك فيما حدث، الأمر الذي كنا مستعدين له".

    وأكدت الخارجية الروسية في بيانها، أنه "دون ذلك كل اتهامات لندن لا معنى لها. ننطلق في هذه الحالة من أن الحادث هو محاولة أخرى غير شريفة من السلطات البريطانية لتشويه سمعة روسيا".

    ونوهت الخارجية الروسية، بأن "أية تهديدات بفرض تدابير "عقابية" بحق روسيا الاتحادية لن تبقى دون رد. وعلى الجانب البريطاني أن يعي ذلك".

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ولندن (68)

    انظر أيضا:

    تيلرسون: أمريكا متأكدة من صحة بيان بريطانيا حول تسمم سكريبال
    البيت الأبيض لم يتهم موسكو بقضية سكريبال
    زاخاروفا عن تصريحات ماي حول تسميم سكريبال: عرض بهلواني في البرلمان البريطاني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, أخبار روسيا الاتحادية, احتجاج, استدعاء السفير, وزارة الخارجية الروسية, العقيد الروسي سكريبال, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik