16:35 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الانتخابات البرلمانية في إيطاليا

    بدأت الانتخابات الرئاسية الروسية... حوالي 112 مليون روسي ينتخبون رئيسا لبلادهم

    © AFP 2019 / Andreas SOLARO
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    فتحت مراكز الاقتراع لأول مرة في روسيا في منطقتي كامتشاتكا وتشوكوتكا، في أقصى الشرق الروسي، أبوابها في الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد، بتوقيتهما المحلي ( 23:00 من يوم السبت بتوقيت موسكو) أمام الناخبين لاختيار رئيس للبلاد لفترة رئاسية حتى عام 2024 .

    موسكو — سبوتنيك. وكذلك تم فتح أبواب مراكز الاقتراع في منطقة ساخالين وجميع مدن منطقة الشرق الأقصى الروسي، التي تتزامن معها في التوقيت، وذلك حتى الساعة الثامنة مساء.

    وبدأت 194 دائرة انتخابية عملها في منطقة كامتشاتكا، في 37 مركز منهم سيتم التصويت باستخدام منظومات التعامل مع بطاقات التصويت، ووفقا للجنة الانتخابات الإقليمية، تم تسجيل حوالي 230 ألف ناخب في المنطقة.

    وكذلك تم فتح أبواب مراكز الاقتراع في منطقة ساخالين وجميع مدن منطقة الشرق الأقصى الروسي، التي تتزامن معها في التوقيت، وذلك حتى الساعة.

     وتفتح مكاتب الاقتراع في روسيا الاتحادية أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا، لاستقبال الناخبين حتى الـ8 مساء بالتوقيت المحلي لكل جمهورية وإقليم روسي حسب توقيته الخاص، بدءا من فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد وصولا إلى مقاطعة كالينينغراد في أقصى غرب البلاد.

    ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا نحو 97 ألف مركز، فيما يبلغ مجملها في موسكو 3620 مركز اقتراع.

    ومن الجدير بالذكر أنه يتنافس في الانتخابات الرئاسية الروسية ثمانية مرشحين يتم إدراج أسمائهم على ورقة الاقتراع وفق الأبجدي: سيرغي بابورين عن "الاتحاد الشعبي الروسي"، ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب "الليبرالي الديموقراطي الروسي" والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل)، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب" المبادرة المدنية"، ومكسيم سورايكين عن "شيوعيي روسيا"، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف عن "حزب النمو"، وغريغوري يافلينسكي عن حزب "يابلوكو" الليبرالي.

    ويحق التصويت في الانتخابات لأي مواطن من روسيا الاتحادية، بلغ الـ 18 من عمره وبكامل قواه العقلية، ومن غير الموجودين في السجن بقرار من المحكمة.

    وحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية، تم تسجيل 111 مليونا و425 ألفا و443 ناخبا داخل الأراضي الروسية وخارجها، يحق لهم التصويت.

    هذا وسيعمل أكثر من 115 ألف عنصر من فرق الإنقاذ وحوالي 19 ألف قطعة من المعدات على ضمان أمن سير الانتخابات الرئاسية في كافة أنحاء البلاد.

    وأشرف على التحضير لانتخابات الرئاسة في روسيا وإجرائها لجنة الانتخابات المركزية واللجان الانتخابية لأقاليم روسيا الاتحادية واللجان المحلية على مختلف المستويات، حيث تعلن اللجنة، بدء التصويت في انتخابات "رئيس روسيا الاتحادية" في 17 آذار/ مارس في تمام الساعة الـ 23:00 بتوقيت موسكو، وهو التوقيت الفعلي لفتح مراكز الاقتراع في فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي.

     

    انظر أيضا:

    كوساتشيوف: يمكن أن تحدث استفزازات من قبل المنظمات القومية الأوكرانية خلال الانتخابات غدا
    الانتخابات الرئاسية في روسيا - 2018
    موسكو: أمريكا تحاول التأثير على الوضع السياسي في روسيا قبل الانتخابات
    الانتخابات الروسية تبدأ مبكرا في سوريا وسط حضور حملة الجنسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الانتخابات الرئاسية الروسية, أخبار روسيا الاتحادية, انتخابات, بدء الانتخابات الرئاسية الروسية, لجنة الانتخابات الرئاسية, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik