17:44 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    لافروف

    موسكو تستدعي السفير الأمريكي لإخطاره بالرد على طرد الدبلوماسيين

    © REUTERS / SERGEI KARPUKHIN
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 70

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه تم استدعاء السفير الأمريكي في موسكو لإخطاره بالرد على طرد الدبلوماسيين الروس.

    موسكو — سبوتنيك. وقال لافروف إن روسيا قررت إغلاق القنصلية الأمريكية في سان بطرسبورغ وطرد عدد مماثل من الدبلوماسيين الأمريكيين ردا على طرد دبلوماسيين روس من الولايات المتحدة.

    وقال الوزير: "حضر سفير الولايات المتحدة الأمريكية إلى وزارتنا حيث قام نائبي سيرغي ريابكوف بإبلاغه عن التدابير المتخذة بحق الولايات المتحدة وتشمل طرد عدد مماثل من الدبلوماسيين وكذلك سحب موافقة عمل القنصلية العامة للولايات المتحدة في بطرسبورغ".

    وأعلن الوزير لافروف عزم بلاده طرد العدد ذاته من الدبلوماسيين الأمريكيين، ردا على خطوة واشنطن، ويجب عليهم مغادرة البلاد حتى 5 نيسان/ أبريل القادم.

    وقال لافروف: "بناء على مبدأ المعاملة بالمثل، سنرد بالمثل بإعلان 58 موظفا في السفارة الأمريكية في موسكو واثنين من موظفي القنصلية العامة للولايات المتحدة في يكاترينبورغ" أشخاصا غير مرغوب بهم "لأنشطة تتعارض مع الوضع الدبلوماسي، ويجب عليهم مغادرة البلاد حتى 5 نيسان/ أبريل 2018".

    وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في موسكو: "نعتزم كذلك إغلاق القنصلية الأمريكية في سان بطرسبورغ".

    وكانت واشنطن قد أعلنت، قبل أيام، طرد 60 دبلوماسيا روسيا، على خلفية اتهام موسكو بالتورط في قتل العميل السابق سيرغي سكريبال في لندن.

    ونفت موسكو هذه الاتهامات، إذ قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن بلاده لا علاقة لها بتسمم سكريبال، وأنها لا تقبل اتهامات بلا أدلة أو استخدام لغة الإنذارات في التعامل معها.

    انظر أيضا:

    ممثل الحكومة النمساوية: لن نقوم بطرد دبلوماسيين روس
    أستراليا تطرد دبلوماسيين روسيين بسبب "سكريبال"
    الكرملين يعلق على قرار عدد من الدول طرد دبلوماسيين روس
    موسكو تعرب عن احتجاجها الشديد إزاء طرد دبلوماسيين روس من دول غربية
    كندا تطرد أربعة دبلوماسيين روس على خلفية قضية "سكريبال"
    فرنسا تطرد أربعة دبلوماسيين روس
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, أخبار الخارجية الروسية, طرد دبلوماسيين أمريكيين, وزارة الخارجية الروسية, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik