00:36 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مطار القاهرة الدولي

    روسيا تقيم مسألة إجراء تفتيشات إضافية للمطارات في الغردقة وشرم الشيخ بداية الصيف

    © AP Photo / Amr Nabil
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، اليوم الجمعة ، بأن روسيا ستتخذ المزيد من القرارات الإضافية لتفحص مطارات الغردقة وشرم الشيخ، بداية الصيف.

    كراسنويارسك — سبوتنيك. وقال سوكولوف للصحفيين على هامش اجتماعات منتدى كراسنويارسك الاقتصادي، اليوم الجمعة:"عندما سيتم تطوير هذه الممارسة (بعد استئناف الرحلات العادية إلى القاهرة) التي يمكننا تحليلها، عندها سيكون هناك أساس لمواصلة هذه المفاوضات (بشأن استئناف رحلات الطيران العارض — بداية الصيف".

    وكانت رحلات الطيران قد توقفت بين البلدين بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عمل إرهابيا.

    وطالبت روسيا بتشديد شروط وإجراءات الأمن في المطارات المصرية قبل استئناف الرحلات بين البلدين، مشترطة تطبيق معايير أمان محددة لاستئناف الرحلات.

    ويأتي استئناف رحلات الطيران بين البلدين قبل افتتاح مونديال 2018 في روسيا والذي يشارك فيه منتخب مصر لكرة القدم، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1990، حيث يسعى العديد من المشجعين المصريين للسفر لروسيا خلال المونديال لتشجيع المنتخب المصري.

    وتم التوقيع مؤخرا على اتفاق تعاون في مجال الأمن الجوي بين موسكو والقاهرة يقضي باستئناف الرحلات بين البلدين، على أن تقتصر الرحلات بين موسكو والقاهرة في المرحلة الأولى، على مطار القاهرة فقط، دون الهبوط والإقلاع من مطارات أخرى مثل مطاري شرم الشيخ والغردقة، والتي يقصدها عادة السياح الروس في مصر، ومن المقرر أن يتقرر ضم باقي المطارات للاتفاق لاحقا.

    وأدى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خاصة مع إجراءات مماثلة من عدة دول تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.

    وتوقع مراقبون أن تؤدي عودة رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو إلى المزيد من التعافي لقطاع السياحة في مصر، خاصة في المقاصد السياحة التي تجذب السياح الروس، مثل شرم الشيخ والغردقة ومختلف المقاصد السياحية المطلة على البحر الأحمر في مصر.

    انظر أيضا:

    "مصر للطيران" لم تبلغ روسيا حول خطط بدء رحلات بين القاهرة وموسكو هذا الشهر
    مصدر: القاهرة لم تتلق أي وثائق من روسيا عن استئناف الرحلات الجوية
    منصة القاهرة تطلب من روسيا الضغط على الحكومة السورية بجدية للانخراط في العملية السياسية
    وزراء خارجية ودفاع روسيا ومصر يبحثون في القاهرة الوضع في سوريا وليبيا
    سفير روسيا في القاهرة يدشن تمثال "بوشكين" في "الحرية"
    روسيا تشارك في الدورة العاشرة لـ ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة
    مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية يدعو روسيا للتأثير على الأسد
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik