Widgets Magazine
00:38 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المختبر الكيميائي للمسلحين في دوما

    الدفاع الروسية: الجيش الروسي وفر وصول الخبراء الدوليين إلى مناطق الهجوم الكيميائي المزعوم

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة 4 أيار/ مايو، إن الجيش الروسي ضمن "سلامة وأمن" جميع المواد والمناطق، حيث جرت الهجمات الكيميائية المزعومة في مدينة دوما السورية، من أجل عمل خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

    وصرح كوناشينكوف "وفر ضباط المركز الروسي للمصالحة والشرطة العسكرية سلامة وأمن جميع المواد والمواقع، حيث جرت الهجمات الكيميائية المزعومة في مدينة دوما، بعد تحريرها من المسلحين".

    وشدد على أن الجنود الروس نفذوا هذه المهام غالبا مخاطرين بحياتهم.

    ووفقا لأقواله فقد تم توفير وصول مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الكامل ودون عوائق إلى جميع المناطق والمباني، التي تهمهم، بالإضافة إلى توفير الوقت اللازم لهم.

    وأضاف المتحدث باسم الدفاع الروسية أن الشرطة العسكرية الروسية ومركز المصالحة بذلوا كل الجهود لتوفير أمن بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في دوما السورية.

    كما أعلن كوناشينكوف أن الخبراء أنهوا عملهم في دوما السورية، إذ أنهم زاروا شقتين، زعم استخدام مواد سامة فيها وأخذوا عينات، كما فتشوا مختبرا للإرهابيين ومستودعا للمواد الكيميائية. وزاروا مستشفى مدينة دوما وتحدثوا إلى السكان المحليين والمشاركين في الفيديو المصور، الذي سجلته منظمة "الخوذ البيضاء".

    انظر أيضا:

    مركز المصالحة: إزالة الألغام من دوما السورية يستغرق 3 أشهر
    رفع العلم السوري في ساحة دوما وقريبا سيطرة الدولة 100 بالمئة على ريف دمشق
    الغرب لا يحتاج حتى لشهادات سكان مدينة دوما
    الكلمات الدلالية:
    الهجوم الكيميائي على دوما, المركز الروسي للمصالحة, منظمة حظر الأسلحة الكيميائية, إيغور كوناشينكوف, دوما, سورية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik