20:01 19 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالاضافة إلى المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، 25 مايو/ أيار 2018

    بوتين: روسيا غير مهتمة بنمو أسعار النفط... سعر 60 دولارا للبرميل مناسب لنا

    © Sputnik . Mikhail Klimentiev
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (90)
    0 50

    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا غير مهتمة بنمو أسعار النفط دون قيود، مشيرا إلى أن "سعر 60 دولارا للبرميل الواحد مناسب لنا".

    بطرسبورغ — سبوتنيك. أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن سعر النفط عند مستوى 60 دولارا للبرميل سعر عادل ويناسب روسيا.

    وقال بوتين في لقاء مع ممثلي الإعلام الدولي: "نحن غير مهتمين في مواصلة نمو أسعار موارد الطاقة والنفط، لو سألوني ما هو السعر الذي نراه عادلا.. فإن سعر 60 دولارا للبرميل يناسبنا تماما".

    وفي سياق الحديث عن السعر الحالي أضاف بوتين أنه "بما يكفي للتنبؤ بالاستثمارات اللازمة لهذه الصناعة وتنفيذها. و ارتفاعه إلى الأعلى يمكن أن يتسبب في مشاكل معينة للمستهلكين، وأن المنتجين الرئيسيين غير مهتمين بذلك أيضا".

    هذا وكان قد أعلن رئيس شركة "روسنفط" الروسية، إيغور سيتشين، اليوم الجمعة، أن معظم الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط، تحتاج اليوم لسعر 70- 80 دولارا للبرميل لتحقيق توازن في الميزانية.

    وفي سياق مختلف أعلن الرئيس الروسي أن روسيا والصين يمكن أن تقومان بخطوات جديدة هامة في مجال التعاون في الفضاء.

    وقال بوتين في حديث لممثلي وسائل الإعلام العالمية: "إنها جارية، ودون شك لمصلحة تطور الاقتصاد الروسي والصيني، وذلك في مجال الطاقة التقليدية، والنفط، والطاقة النووية، وأول خطوات تعاون لنا في مجال مصادر الطاقة المتجددة: بناء الآليات، والفضاء، وقد نقوم خلال فترة قريبة بخطوات هامة جدا في هذا المجال".

    وأشار الرئيس الروسي، إلى أن الصين شريك موثوق، وتحت قيادة الرئيس، شي جين بينغ، يتم تنفيذ مشاريع كبرى.

    وكان الرئيس بوتين، أكد في وقت سابق من اليوم الجمعة، خلال منتدى بطرسبورغ إن الصين تحتل المرتبة الأولى في التعاون الاقتصادي مع روسيا، سواء من حيث حجم الاستثمارات أو حجم التبادل التجاري الذي بلغ 86 مليار دولار".

    ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبورغ، في الفترة 24-26 أيار/ مايو الجاري، وتعتبر وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيغودنيا" شريكا إعلاميا للمنتدى.

    والجدير بالذكر أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، يعد حدثاً سنويا اقتصاديا روسيا، يعقد منذ عام 1997. وشهد عام 2005 مشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. ومنذ ذلك الحين يقوم الرئيس بوتين بزيارة المنتدى سنويا. ويشارك في المنتدى بشكل أساسي، مدراء أكبر الشركات الروسية والأجنبية، بالإضافة إلى ساسة ورؤساء حكومات ووزراء. ويسمّى منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي بـ"منتدى دافوس الروسي"، نظراً لحجمه ومستوى المشاركين فيه.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (2) (90)

    انظر أيضا:

    وزير الاقتصاد السوري يتحدث عن أهمية المشاركة في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي
    "المدينة البطلة"، العاصمة الشمالية لروسيا... سان بطرسبورغ
    انطلاق فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة عالمية واسعة
    وزير خارجية "حكومة الوفاق" الليبية يشارك في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
    الكرملين: الاتفاق النووي وسوريا وأوكرانيا محور مباحثات بوتين وماكرون في بطرسبورغ
    وفد سعودي كبير إلى منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
    وزيرا الطاقة السعودي والإماراتي يجتمعان مع نظيرهما الروسي في سان بطرسبورغ الأسبوع المقبل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, تعاون استراتيجي, نفط, منتدى بطرسبورغ, الكرملين, فلاديمير بوتين, سان بطرسبورغ, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik