00:59 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    سارمات

    بوتين: صاروخ "أفانغارد" سلاح مطلق ولن يمتلك أحد مثله خلال سنوات

    © Photo / screenshot/Zvezda
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في "الخط المباشر"، اليوم الخميس، في سياق حديثه حول صاروخ "أفانغارد" الجديد، أنه سلاح مطلق اليوم، ومن المستبعد أن يظهر لدى الدول الأخرى خلال سنوات قريبة.

    موسكو — سبوتنيك. أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن منظومة صواريخ "أفانغارد"، تتواجد حاليا في الإنتاج الصناعي، وستدخل الخدمة في 2019.

    وأضاف الرئيس الروسي: "هذا سلاح مطلق، إذا تحدثنا اليوم، يفوق سرعة الصوت بعشرين مرة. لا أعتقد أن مثل هذا السلاح سيظهر في بلد آخر في السنوات القادمة. على الرغم من أنه سيظهر في يوم من الأيام بالطبع. وكما قلت، لا يزعجنا ذلك، لأننا نمتلكه بالفعل".

    وقال بوتين في "الخط المباشر" مع المواطنين الروس: "هذه المنظومات أي الأسلحة الروسية الحديثة دخلت الخدمة بالفعل. وستضمن لنا التكافؤ بدون شك. يجب أن نفكر في ذلك وأن نجد أشكالا حديثة تتفاعل مع متطلبات الحاضر. لقد حان الوقت للجلوس إلى طاولة المفاوضات "ليس فقط للتفكير، ولكن أيضاً ولوضع مخططات حديثة للأمن الأوروبي الدولي".

    وكان بوتين قد أعلن، في 1آذار/ مارس الماضي، في رسالة إلى الجمعية الفدرالية، أنه تم إنشاء نظام "أفانغارد"، القادر على التحليق في الطبقات الكثيفة من الغلاف الجوي والعابر للقارات، بسرعة تفوق سرعة الصوت تتجاوز الرقم ماخ بأكثر من 20 مرة. بالإضافة إلى ذلك، تحدث بوتين عن أسلحة ليزر جديدة، وغواصة نووية ذاتية القيادة تعمل تحت الماء، وصاروخ باليستي جديد عابر للقارات.

    ويجري الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتصالا مباشرا مع المواطنين الروس، للإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم بشكل دوري سنوي.

    وتلقى الرئيس نحو 2 مليون سؤال في "الخط المباشر" للعام الجاري، السادس عشر بدوره، منذ أن بدأ بوتين هذا التقليد في فترة رئاسته الأولى، يوم 24 كانون الأول/ديسمبر 2001، حيث تلقى حينها 4 آلاف سؤال، أجاب عن 46 منها فقط، رغم تمديد البث التلفزيوني ساعة كاملة، ليستمر ساعتين ونصف، ليتلقى الرئيس في العام التالي، 2002، حوالي مليون ونصف سؤال.

     

    انظر أيضا:

    أمريكا تخسر معركة الأسلحة فرط الصوتية
    روسيا: انتظار ظهور صاروخ قادر على إسقاط طائرات الشبح
    صاروخ ذو قدرات خيالية ينطلق من روسيا
    روسيا تصنع أخطر "صاروخ كتف" في العالم (فيديو وصور)
    استئناف العمل على صاروخ قابل لإعادة الاستخدام في روسيا
    روسيا: إنشاء غواصة لإطلاق صاروخ قادر على إغراق حاملة الطائرات
    روسيا تستعد لإطلاق "صاروخ المستقبل"
    الكونغرس الأمريكي يرد على روسيا بتخصيص ميزانية لتطوير صاروخ
    الكلمات الدلالية:
    الأسلحة الروسية الجديدة, الحكومة الروسية, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik