06:52 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والبوليفي ايفو موراليس، اليوم الأربعاء، على ضرورة توحيد الجهود الدولية لمنع حدوث سباق تسلح في الفضاء.

    موسكو — سبوتنيك. جاء في بيان مشترك صدر عقب المحادثات بين الزعيمين في موسكو: "أكد الرئيسان على ضرورة بناء وتعزيز الجهود الدولية لمنع حدوث سباق تسلح في الفضاء الخارجي، كما أكدا استعدادهما لمواصلة تطوير وتنفيذ التدابير العملية للحفاظ على الفضاء خالياً من الأسلحة والوصول لاستكشافه ولاستخدامه لصالح جميع الدول، بغض النظر عن مستوى التنمية الاقتصادية".

    وأشار البيان إلى أن الرئيسين اتفقا على التعاون في إطار لجنة الأمم المتحدة المعنية باستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.

    كما دعت روسيا وبوليفيا لتوحيد جهود المجتمع العالمي بأسره في مكافحة الإرهاب.

    وأضاف البيان:"تحدث الطرفان عن دعم جهود المجتمع الدولي بأسره في مكافحة الإرهاب، بما في ذلك ومكافحة تمويله، وحركة الإرهابيين المتشددة الأجنبية عبر الحدود، والإيديولوجية الإرهابية والدعاية، مع الدور التنسيقي المركزي للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، استنادا لقواعد ومبادئ القانون الدولي، بما في ذلك وعلى أساس سيادة واستقلال ومساواة جميع الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية ".

    وجاء في ختام البيان: "شدد الزعيمان على عدم جواز استخدام المنظمات الإرهابية ومشاكل مكافحة الإرهاب لأغراض جيوسياسية وزعزعة استقرار حكومات الدول الأخرى".

    هذا وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، سابقاً اليوم، أن الرئيس الروسي، سيعقد لقاءات مع قادة عدة بلدان بما في ذلك قادة أذربيجان وأرمينيا وبوليفيا ولبنان وبيلاروسيا والمملكة العربية السعودية.

    انظر أيضا:

    بوتين يجري تعيينات جديدة
    بوتين يحذر كييف
    الكرملين: بوتين لن يناقش الخروج من "أوبك" مع محمد بن سلمان
    بوتين في مناسبة العيد الوطني "يوم روسيا": مستقبل روسيا مؤمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, فلاديمير بوتين, بوليفيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook