18:16 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية

    الدفاع الروسية: الأطباء العسكريون الروس يعودن إلى بلادهم بعد قضائهم ثلاثة أشهر في سوريا

    © Sputnik . Ada Bagian
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن أفراد الوحدة الطبية الجوية الخاصة من محافظة تولا الروسية، عادوا إلى بلادهم بعد أن أنجزوا بنجاح مهمات تقديم المساعدة الطبية لسكان سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان قسم المعلومات والاتصالات الجماهيرية بالوزارة: "تضم الوحدة الخاصة أكثر من 50 شخصاً — من بينهم أطباء، بمان في ذلك متخصصين، وعاملين طبيين متوسطين ومبتدئين، فضلا عن متخصصين في الخدمات الإضافية التابعة للوحدة الطبية المحمولة المنفصلة لقوات تولا الجوية".

    وأضافت وزارة الدفاع، بأنه "خلال فترة العمل الرسمي، أجرى الأطباء العسكريون أكثر من 130 عملية جراحية، بما في ذلك عمليات استئصال، تعد فريدة من نوعها وفي تفاصيلها، والتي أكدت مرة أخرى حقيقة وجود مستوى عال من التدريب المهني للأطباء العسكريين الروس"، مشيرة إلى أنه وفي غضون ثلاثة أشهر، قدم الأطباء العسكريون الدعم الطبي لأفراد القاعدة الجوية "حميميم"، وقدموا المساعدة الطبية للسكان المدنيين.

     وتلقى أكثر من 2000 شخص من السكان المدنيين المساعدة الطبية، منهم حوالي 200 طفل، خلال الفترة المهنية المحددة.

    ومن الجدير بالذكر أن سوريا تعاني، منذ آذار/ مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات إرهابية مختلفة، أبرزها تطرفاً تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة".

    انظر أيضا:

    الأطباء يكشفون تأثير المكسرات على القلب
    الأطباء يهددون باستقالة جماعية وتجميد العلاج بالمستشفيات في الجزائر
    الأطباء السعوديون ينجحون في إنقاذ إحدى التوأمين السياميين الفلسطينيين
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik